رئيسة القومي للمرأة: «ثلث الأسر تعولها امرأة والست هي عامود البيت»

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:43 ص
رئيسة القومي للمرأة: «ثلث الأسر تعولها امرأة والست هي عامود البيت»
الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب مصطفى النجار تصوير صلاح

أكدت الدكتورة مايا  مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، على أن الدستور المصري يرفض التمييز ضد المرأة ، وأن هناك إرادة سياسية متفردة تؤمن بدور المرأة، قائلة: «عندنا أول مستشارة للرئيس، وأول محافظ سيدة، والمرأة كثرت الحاجز فس هذا العصر، وبدأت تصل لمواقع اتخاذ القرار».

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني والأخير من مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بمشاركة 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، وممن شاركن في صياغة حياة أفضل لبلاد المهجر.

وتابعت رئيسة المجلس القومى للمرأة:  «ثلث الأسر تعولها امرأة والست هي عامود البيت»، مضيفة: «الستات في كل بيت  بمصر هي متخذة القرار وبتحرك البيت والست المصرية مش ضعيفة و متفردة بس نديها الفرصة وأنا بتحدي بإرادة المرأة المصرية».

وأضاف رئيسة المجلس، أن المجلس القومى للمرأة فريق عمل كامل ، قائلة: «عندنا ٢٧ فرع بكل محافظات مصر للوصول للمراة المصرية والقرى والنجوع ونصل  لـ ١٠٠ ألف سيدة كل شهر بالقرى والنجوع»

موضوعات متعلقة

وزيرة الهجرة تكرم ريم الشاذلي إحدى رائدات الصحافة الإنسانية في أوروبا ومراسل الأمم المتحدة في 7 دول

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة