تعرف على عادات تحمى أسنانك من التسوس وتجنبك زيارة الطبيب

الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:00 ص
تعرف على عادات تحمى أسنانك من التسوس وتجنبك زيارة الطبيب
اسنان
هند محمود

الكثير منا لا يرغب فى الذهاب إلى طبيب الأسنان والجلوس على ذلك المقعد ما يتبعه من آلام وأصوات مزعجة، لذلك يجب الحفاظ على الأسنان وحمايتها حتى لا تكون عرضة للتسوس، ووفق ما ذكره موقع "boldsky" فإن الطريقة الصحيحة لحماية الأسنان تبدأ من تناول الأطعمة المناسبة والحرص على نظافة الفم.

وقد نصاب بتسوس الأسنان بسبب عدم التوازن الهرمونى أو اختفاء المعادن من النظام الغذائى وكذلك نقص الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون مثل الفيتامينات A و D ونوع من الأطعمة التى نتناولها بشكل دائم.

وهنا نخبرك ببعض العادات التى يجب الابتعاد عنها حتى لا تصاب أسنانك بالتسوس:

1- تجنب زيادة السكر فى نظامك الغذائى:

حاول تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات، وذلك لأن البكتيريا الموجودة فى الفم يمكن أن تتغذى على السكر، كما يمكن أن يزيل السكر المعادن والمحتوى الهيكلى للأسنان.

2- تناول الأطعمة المغذية:

استهلاك الفيتامينات والمعادن القابلة للذوبان يمكن أن تمنع تسوس الأسنان، ويوصى المتخصصون بتناول الخضروات الورقية والدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو والبذور والمكسرات.

3- تخلص من الدهون:

التخلص من دهون الفم تساعد على إزالة السموم، ويمكنك غسل فمك بزيت جوز الهند لمدة 20 دقيقة دون بلعه، وسيساعد جوز الهند على علاج العديد من مشاكل الفم.

4- استخدم معجون أسنان خالى من الفلورايد:

استخدم معجون أسنان خالى من المواد الكيميائية، ومن المعروف أن الفلورايد أفضل علاج للأسنان ومع ذلك يجب عدم الإفراط فى استخدامه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق