السرعات القصوى لقطارات سكك حديد مصر (مستند)

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 05:00 ص
السرعات القصوى لقطارات سكك حديد مصر (مستند)
قطار - ارشيفية
سامي بلتاجي

في خطاب رسمي موجه، لرئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، حددت الهيئة السرعات القصوى لجميع أنواع القطارات الشغالة على جميع خطوط السكك الحديدية بالجمهورية.

وهو ما أوضحه رئيس الإدارة المركزية للتخطيط وصيانة الوحدات المتحركة في الخطاب المشار إليه، وتم توجيه الخطاب إلى مدير عام جداول التشغيل، لمراعاة تلك السرعات عند وضع الجداول التي تحدد مواعيد قيام ووصول القطارات من وإلى المحطات على خطوط التشغيل لكل قطار.

أفاد الخطاب بأن سرعة المسير القصوى للقطارات المكيفة ( الأسباني وVIP ) بمعدل 120 كم في الساعة، والقطارات المكيفة الفرنساوي بمعدل 105 كم في الساعة؛ في حين السرعات القصوى المقررة للقطارات ذات العربات المختلطة ( السياحية ) والمميزة، والسبنسات الركاب والسجون فتكون بنفس معدل السرعة 105 كم في الساعة، وذات السرعة هي سرعة قطارات النوم المكيفة.

وأضاف الخطاب أن معدل السرعة القصوى لمسير القطارات ذات عربات ثلاجة الحفظ تكون 90 كم في الساعة، وهي نفس سرعة العربات المطورة والشغالة بقطارات المسافات القصيرة ( 4 باب ).

أما عربات الروماني والسيماف الأوتوماتيك ( 6 باب )، فمعدل السرعة القصوى المحددة لها 70 كم في الساعة؛ في حين السرعة القصوى المقررة لقطارات البضائع 50 كم في الساعة.

 

اقرأ أيضا

مساعد وزير النقل: مشروع المونوريل بين أكتوبر والقاهرة مسئولية وزارة الإسكان

وزير النقل: سنتحمل فرق الزيادة في تكلفة تشغيل قطارات السكك الحديدية

وزير النقل: لن تتم الاستفادة من ازدواج سكك حديد الضواحي «دمنهور _ طنطا» إلا بنقل البضائع

 
سرعات قطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق