حزب ألمانى يطالب بالحياد تجاه السعودية وإيران

الإثنين، 03 يوليه 2017 08:08 م
حزب ألمانى يطالب بالحياد تجاه السعودية وإيران

قال خبير الشؤون الخارجية فى حزب الخضر الألمانى، أوميد نوريبور، فى تصريحات لصحيفة «هايلبرونر شتيمه» الألمانية المقرر صدورها غدا الثلاثاء: "سيتم أخذنا على محمل الجد فى منطقة الخليج كوسطاء، إذا تبنينا موقفا محايدا تجاه السعودية وإيران"، موضحا أن الوضع حتى الآن ليس كذلك فى ظل استمرار توريد أسلحة ألمانية للسعودية، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 
 
وتحدث نوريبور وزير الخارجية الألمانى، عن الاتهامات الرئيسية التى توجهها السعودية لقطر هو دعم الأخيرة للإرهاب، وقال: "هذا الاتهام لا يخلو من الصحة، 
وبدأ غابريل، اليوم الاثنين، زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى منطقة الخليج، فيما وافقت مصر ودول الخليج العربى على تمديد المهلة المعطاة لقطر للرد على لائحة المطالب التى تقدمت بها البحرين والسعودية والإمارات ومصر، وكان من المقرر أن تنتهى ليل الأحد.
 
وسيتوجه الوزير الألمانى إلى السعودية، والإمارات العربية المتحدة قبل وصوله إلى قطر غدا الثلاثاء. ومن المقرر أن يزور يوم الأربعاء، الكويت التى تقوم بدور الوسيط فى النزاع.
 
وأعلنت كل من مصر ، السعودية ، الإمارات والبحرين، استجابتها فى وقت سابق من ليل الأحد، لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، بتمديد المهلة لقطر لمدة 48 ساعة.
 
وقبل أن يغادر العاصمة الألمانية برلين، أكد جابريل إنه يعتزم أن يبقى محايدا فى هذا النزاع، قائلا "لن ننحاز لأى جانب. لكن الصراع فى الخليج لا يؤثر فقط على الأطراف المعنية مباشرة فى النزاع بل أيضا على مصالحنا". 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق