مجلس الأمن: حل الازمة الخليجية يكون بالحوار بين الدول المعنية

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 11:30 ص
مجلس الأمن: حل الازمة الخليجية يكون بالحوار بين الدول المعنية
مجلس الأمن

أكد مجلس الامن الدولى الإثنين ان حل الازمة الخليجية الراهنة يكون عبر الحوار بين الدول المعنية، فى رسالة مبطنة الى قطر بأنه لا يعتزم التدخل فى الأزمة المشتعلة بينها وبين وخصومها فى مجلس التعاون الخليجى ومصر.

 

وقال السفير الصينى لدى الأمم المتحدة بيو جيى الذى تتولى بلاده رئاسة المجلس لشهر يوليو الجارى أن "الطريقة المثلى" للخروج من الأزمة الخليجية الراهنة "يكون بتوصل الدول المعنية إلى حل عن طريق الحوار والتشاور فى ما بينها".

ويعنى تصريح الدبلوماسى الصينى أن مجلس الأمن لا يعتزم التدخل فى الأزمة المستمرة منذ أسابيع بين الدوحة من جهة والرياض وحلفائها من جهة أخرى.

وأضاف أن "الصين ترحب حتما بكل ما يمكن للدول (المعنية بالأزمة) القيام به فى سبيل تحقيق المصالحة فى ما بينها والعودة إلى علاقات حسن الجوار".

 

وكان وزير الخارجية القطرى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى التقى الجمعة أعضاء مجلس الأمن الدولى وبحث وإياهم القطيعة التى فرضتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر على بلاده.

وقدمت قطر للوسيط الكويتى الإثنين ردها الرسمى على مطالب الدول المقاطعة لها لاعادة العلاقات معها بعدما قررت هذه الدول تمديد المهلة الممنوحة للإمارة الخليجية ليومين إضافيين بناء على طلب الكويت، محذرة من أن البديل عن الحل "عسير" على كل أطراف الأزمة.

وجاء تسليم الرد خلال زيارة قام بها وزير خارجية قطر إلى الكويت حيث التقى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذى يتوسط منذ أسابيع لانهاء الازمة الدبلوماسية المتفاقمة.

وأعرب وزير الخارجية السعودى عادل الجبير مساء الإثنين عن الأمل فى أن يكون رد قطر "ايجابيا" على مطالب جيرانها.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر فى 5 يونيو علاقاتها بقطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة الدوحة بدعم مجموعات "إرهابية" .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق