5 فوائد لشرب ماء الزنجبيل على المعدة الفارغة.. يقوى جهاز المناعة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 12:30 م
5 فوائد لشرب ماء الزنجبيل على المعدة الفارغة.. يقوى جهاز المناعة
ماء الزنجبيل - أرشيفية
نهى طارق

أكدت الدراسات أن الزنجبيل يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والمركبات القوية التى لها العديد من الفوائد الصحية فهو بمثابة مسكن لكثير من الآلام كما أنه يحتوى على الخصائص المضادة للالتهابات.
 
وأكد الأطباء أن تناول ماء الزنجبيل يومياً على معدة فارغة له العديد من الفوائد والتي رصد بعضها موقع Step to Health:

1- تحسين الدورة الدموية
تناول ماء الزنجبيل على معدة فارغة لها تأثير فعال على تحسن الدورة الدموية فالماغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم يعملون على التخلص من العمليات الالتهابية والتى تسبب فى حدوث مشاكل فى الدورة الدموية.
 
2- التخلص من مشكلة احتباس السوائل
تناول كوب من ماء الزنجبيل على معدة فارغة يساعد على التخلص من مشكلة احتباس السوائل فى الجسم فهو مدر للبول وغنى بمضادات للالتهابات كما أنه يساعد على التخلص من تراكم السوائل فى الأنسجة ويزيد من مستويات الطاقة فى الجسم.
 
3- يقوي جهاز المناعة
تناول هذا المشروب على معدة فارغة يعمل على تحفيز إنتاج الأجسام المضادة التى تتصدى للآثار الضارة للكائنات الدقيقة والبكتيريا كما يعمل على تقوية الجهاز المناعى بشكل كبير.
 
4- يخفف من آلام المفاصل
يعمل هذا المشروب كعلاج طبيعي لآلام العضلات والمفاصل فهى يحتوى على "جينجيرول" الذى له تأثيرات مضادة للالتهابات والمسكنات التى تخفف الألم.
 
5- منع التشنجات
هذا المشروب يمنع الإصابة بتشنجات العضلات لأنه يحتوى على كمية كبيرة من المعادن التى تساعد على تنظيم مستويات الكهرباء فى الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة