اليونان بطل أوروبا فى دراما أغريقية ضحيتها البرتغال منذ 13 عاما (فيديو)

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 12:42 م
اليونان بطل أوروبا فى دراما أغريقية ضحيتها البرتغال منذ 13 عاما (فيديو)
اليونان بطل أوروبا عام 2004
كتب حسام هيكل

فى مثل هذا اليوم - الرابع من شهر  يوليو عام 2004، حقق المنتخب اليونانى ما يشبه الإعجاز الكروى، فى تاريخ كرة القدم بعد أن توج بطلا لكأس الأممالأوروبية الثانية عشرة للمرة الأولى فى تاريخه،  بعد فوزه على نظيره البرتغإلى صاحب الضيافة بهدف نظيف فى المباراة النهائية للبطولة على ملعب لوش بمدينة لشبون ، صانعا أسطورة اغريقية جديدة فى.

اليونانيون يتذكرون جيداً أنجيلوس خاريستياس ، مهاجم فيردر بريمن الألمانى، صاحب ألفضل فى تتويجهم ببطولة أوروبا التى ربما لم يتمكن اليونان التتويج بنسخة ثانية منها.

أصبح المنتخب اليونانى هو تاسع فريق يفوز بكأس الأمم الأوروبية بقيادة مدربه الألمانى وقتها « أوتو ريهاجل » الذى صنع دراما اغريقية فى الأراضى البرتغالية، ودخل التاريخ بوصفه أول مدرب أجنبى لفريق ينجح فى الحصول على بطولة كأس عالم أو كأس أمم أوروبية.

 أقيمت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2004 فى البرتغال فى نسختها الثانية عشرة، فى ألفترة ما بين 12 يونيو 2004  حتى 4 يوليو من نفس العام ، وقد كانت المرة الأولى التى تقام فى البرتغال.

و أعتبر الإتحاد الأوروبى لكرة القدم هذه البطولة هى الأفضل على مر التاريخ، ولذلك لكثرة المفاجآت فيها، حيث خرج كل من المنتخبات الألمانى والإيطإلى والأسبانى من الدور الأولى، بينما أطاح المنتخب اليونانى بالمنتخب ألفرنسى حامل اللقب.

وخسر المنتخب البرتغإلى فى المباراة النهائية أمام المنتخب اليونانى بنتيجة (1-0)  وقد سجل الهدف اللاعب انجيلوس خاريستياس، بعد أن فاز المنتخب اليونانى على المنتخب البرتغإلى فى افتتاحية البطولة وانتهت المباراة (2-1) لصالح اليونان، وهى أول مرة يلتقى نفس ألفريقان فى المباراة الافتتاحية والنهائية.

تاريخ اليونان

رياضة كرة القدم  فى اليونان- يديرها الاتحاد الإغريقى  الذى تأسس فى عام 1926، ثم انضم إلى الإتحاد الدولى لكرة القدم فى 1927، وبعدها إنضم إلى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم عام 1954م.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق