محافظ سوهاج يؤكد توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار في اجتماع مجلس المحافظين

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:56 م
محافظ سوهاج يؤكد توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار في اجتماع مجلس المحافظين
السلع الغذائية
سوهاج – عمرو خلف

شارك الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، في اجتماع مجلس المحافظين، الذي عقد، اليوم، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حيث ناقش الاجتماع تقريرا حول متابعة المحافظين الخطوات التي تم اتخاذها مع مشغلي خدمات النقل في ضوء الأسعار الجديدة للوقود والتي تتراوح ما بين 10% إلى 20%.

واستعرض الاجتماع، موقف استرداد أراضي الدولة وإزالة التعديات بالمحافظة، وتقنين أوضاع الجادين، والتعامل مع كل من يعتدي على أراضي الدولة بكل حزم وحسم.

وأضاف «عبد المنعم»، فى بيان له، أن الاجتماع أكد على متابعة الأسواق وتوافر السلع الغذائية وضبط الأسعار، بالإضافة إلى متابعة سائقي نقل البضائع لمنع زيادة تكلفة النقل، وفقا للدراسة التي أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتم التأكيد على ضرورة رفع التراكمات الناتجة عن أعمال تطهير الترع والمصارف، وإعادة الشئ إلى أصله لمشروعات المياه والصرف والغاز الطبيعي.

وناقش الاجتماع، خطط استخدامات الأراضي وتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مدارس للنيل، ومدارس للمتفوقين، ومدارس يابانية وألمانية بالمحافظات، مشيرا إلى أن محافظة سوهاج بصدد إقامة مجمع مدارس جهينة الياباني على مساحة 10 آلاف متر مربع أرض أملاك دولة، وتم تخصيص 17000 م2 بمدينة سوهاج الجديدة لإقامة مدارس النيل، حيث تم التنسيق بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وصندوق تطوير التعليم (وحدة شهادة النيل الدولية)، للعمل على تنفيذ إنشاء مدرسة بمدينة سوهاج الجديدة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، وتنفيذا لمبادرة القيادة السياسية بإنشاء مدرسة تابعة لمدارس النيل بجميع محافظات الجمهورية.

وفى سياق متصل، وافق محافظ سوهاج على رصف ورفع كفاءة عدد من الشوارع في مدينة جرجا بتكلفة 6 ملايين و139 ألف جنيه وإدراجها ضمن قرض البنك الدولي، موضحا أن الشوارع التي سيتم رصفها هي شارع سعد زغلول من ميدان المحطة حتى شارع البحر بطول 1.5 كيلو، وشارع فاروق بطول 1.5 كيلو، وشارع البحر بطول 2 كيلو، وشارع الحرية بطول كيلو، باجمالي أطوال 10 كيلو.

وكلف «عبد المنعم» كل من مديرية الطرق، وإدارة التخطيط، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا لسرعة البدء في رصف الشوارع السابق ذكرها لخدمة الأهالى في مدينة جرجا وتخفيف العبء عن المترددين علي تلك الشوارع.


اقرأ أيضا:

نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية يأمر بمراجعة تراخيص المنشآت

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق