بعد تصرفهم في السلع المدعومة.. محافظ الجيزة: ضبط 5 بدالين تموينيين مخالفين

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:25 م
بعد تصرفهم في السلع المدعومة.. محافظ الجيزة: ضبط 5 بدالين تموينيين مخالفين
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة
محمد الزيني

تمكنت محافظة الجيزة بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 5 بدالين تموينيين بأحياء العمرانية والعجوزة وبولاق الدكرور لقيامهما بالتصرف في الحصة التموينية المدعومة المخصصة للمواطنين على بطاقات صرف الدعم وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إن اجمالي الحصص التي قام البدالين التموينيين بالتصرف فيها دون وجه حق بلغت 3 طن سكر تمويني مدعم وأكثر من 10 ألاف زجاجه زيت طعام تمويني، مشيرا إلى أنه تم وقف عهده البدالين التموينيين المخالفين كما تم إلزامهم بدفع فروق الأسعار لتلك الكميات من السلع.

وأكد المحافظ في تصريحات له أنه تم ضبط 1278 قضية تموينية خلال الشهر الماضي، تتنوع ما بين غش تجاري وتدليس في المجالات الغذائية والتموينية والصناعية والصحية واستيلاء على السلع والدقيق المدعم.

ولفت إلى أنه تم ضبط 8 طن سولار مدعم و13 طن سكر وزيت تمويني مدعم بحوزة بعض المخالفين، بغرض تجميعها واستيلاء عليها وطرحها بالسوق السوداء لتحقيق مكاسب مادية.

وأشار تقرير تلقاه المحافظ من العميد مصطفى البكري مدير إدارة مباحث التموين، أن الحملات التي شنتها الإدارة خلال الشهر الماضي أسفرت عن ضبط 236 طن مواد غذائية تتنوع ما بين لحوم ومصنعاتها ودواجن وسناكس ودقيق ومكسبات طعم وسجائر وسكر وشاي، بالإضافة إلى مواد عطارة جميعهم غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وأشار التقرير إلى ضبط 12 طن دقيق بلدي مدعم مهرب، بالإضافة إلى تحرير 34 قضية تموينية لضبط طن لحوم مذبوحه خارج المجازر الحكومية.

 

موضوعات متعلقة
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق