الحكومة الفلسطينية تحيل 6145 موظفا من غزة للمعاش المبكر

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:04 م
الحكومة الفلسطينية تحيل 6145 موظفا من غزة للمعاش المبكر
المعاشات

قررت حكومة الوفاق الوطنى، فى جلستها ، اليوم الثلاثاء، احالة 6145 موظفا فى المحافظات الجنوبية الى التقاعد المبكر، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية. 
 
وأوضح المتحدث الرسمى بإسم الحكومة يوسف المحمود، أن الحكومة شددت على أن هذا الإجراء والإجراءات السابقة وأية إجراءات أخرى قد تتخذ فى هذا الإطار هى إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلى حركة حماس عن الانقسام ووقف كافة خطواتها فى هذا الإطار والتى تقود الى الانفصال. 
 
وأكد المتحدث الرسمى على المدخل الوطنى لإنهاء الانقسام يتمثل بتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس بحل ماتسمى اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطنى من تحمل مسئولياتها كاملة فى قطاع غزة كما اتفق عليه وطنيا والاستعداد للذهاب للانتخابات العامة. 
 
كما تعهدت الحكومة فى جلستها أنها سوف تعود عن كافة إجراءاتها التى اتخذتها فى حال تراجعت حركة حماس عن خطواتها الانفصالية، وأكدت الحكومة على أنها سوف تتحمل كافة مسئولياتها فى قطاع غزة وأنها على استعداد للوصول فورا إلى القطاع ومباشرة عملها عند إعلان حماس موافقتها على إنهاء الانقسام والعمل الصادق على استعادة الوحدة الوطنية. 
 
وشددت الحكومة على أن حركة حماس تجبى مئات ملايين الشواقل شهريا ولا تعيدها إلى الخزينة العامة فى الوقت الذى تخصص الحكومة أكثر من 450 مليون شيكل شهريا الى المحافظات الجنوبية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق