6 سنوات من الحرمان .. هل تسكن الجماهير مدرجاتها 2018 ؟

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:00 ص
6 سنوات من الحرمان .. هل تسكن الجماهير مدرجاتها 2018 ؟
جماهير الأهلى
حسام هيكل

تتطلع جماهير كرة القدم في مصر بشوق كبير للعودة إلى مدرجات الملاعب التي حرمت منها طيلة ستة  أعوام في أعقاب مجزرة ملعب بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من مشجعي النادي الأهلي بعد اشتباك مشجعي المصري البورسعيدي معهم. وذلك بعد قرار الداخلية السماح بعودة جزئية للمشجعين لمباريات أفريقيا لمساندة أنديتهم ومنتخب مصر.

هناك سؤال يطرح نفسه متى تعود الجماهير لمدراجاتها.. أم أن  الدولة غير مؤهلة لتحمل أعباء تأمين ملاعب كرة القدم فى حضور الجماهير ؟ نطالع فى السطور القادمة الإجابة.

بعد 4سنوات من حرمانهم دخول مباريات الدورى المحلى، اتفقت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم مع وزارة الداخلية مؤخراً على عودة جزء من الجماهير لتعيد الحياة إلى لعبة المسابقة  الدورى الموسم القادم 2019-2018.

 بعد موافقة وزارة الداخلية على حضور  الجماهير مباريات أفريقيا لمساندة أنديتهم أتضح الفترة الماضية التزامهم، هذا دافع وراء موافقة  الجهات الأمنية على زيادة حضورهم للمباريات القادمة فى دورى أبطال أفريقيا كنوع من البروفة الأمنية قبل عودتهم بشكل كبير  لمسابقة الدورى الموسم القادم.

هل مصر تأثرت فى ظل غياب الجماهير عن المدرجات ؟

كرة القدم اللعبة الأولى في العالم، وهي المقياس لمن يحكم عليك في الخارج، فمنعك لحضور الجماهير قد يترجم على أنك غير قادر على حماية الملاعب، وكذلك غير قادر على حل المشكلة، وهي نقطة سيئة في حق الأمن واتحاد الكرة وكل مسؤولي الرياضة.

هل تلتزم الدولة بوعودها للجماهير بعودتهم للمدرجات  هذه المرة؟

يبذل  خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة جهد كبير فى كل مناسية كروية لإقامتها وسط حضور الجماهير، بدليل سعىيهم  للحصول على موافقة أمنية بإقامة مباراة الأهلى والفيصلى الأردنى فى افتتاح البطولة العربية يوم 21 يوليو الجارى على استاد القاهرة وبحضور الجماهير، حتى لا تجد الدولة أى عقبات فى عودتهم  للمدرجات بعد ذلك.

هل وافقت الجهات الأمنية على حضور الجماهير لمبارايات الأهلى والزمالك بدورى أبطال أفريقيا ؟

بالفعل .. وافقت وزارة الداخلية للنادى الأهلى على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة الفريق و القطن الكاميرونى، يوم السبت القادم، فى الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات  بدورى أبطال أفريقيا بملعب برج العرب بالإسكندرية.

كما تلقى مجلس إدارة الزمالك خطاباً وزارة الداخلية يفيد بالسماح بدخول 12.5 ألف مشجع لمباراة الزمالك وأهلى طرابلس الليبى يوم الأحد فى الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بملعب برج العرب بالإسكندرية .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق