الأب يروي.. كيف فقد الطفل «أدم» أصابع قدمه أثناء إجراء عملية قلب مفتوح ( فيديو)

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 09:51 م
الأب يروي.. كيف فقد الطفل «أدم» أصابع قدمه أثناء إجراء عملية قلب مفتوح ( فيديو)
مستشفى
تهاني الحمايدة

لا زال حمادة ناصر الشودفي، يبحث عن السبب الحقيقي وراء فقد ابنه أدم أصابع قدمه بمستشفى شهير في مدينة أكتوبر أثناء إجراء جراحة قلب مفتوح.

ورغم تحرير الشوادفي محضرا حمل الرقم 3440 إداري أول أكتوبر، ورغم أن النيابة لا تزال تحقق في الواقعة إلا أن حادث فقد الطفل لأصابع قدمه أثناء إجراء عملية قلب مفتوح والرويات المنسوجة حول ذلك تعد غريبة. 

يقول الشوادفى في تصريحات لـ«صوت الأمة»  إن أدم يعاني منذ ولادته من ثقب بالقلب، وأنه لا يقدر على تكاليف العملية، فذهب إلى جمعية الأورمان لمساعدته، فوجهته إلى مستشفى شهير بأكتوبر.

وأضاف:  ذهبت بالطفل قبل شهر رمضان بيوم واحد، وطلبت مني المستشفى التبرع بـ 10 أكياس دم لدخول الطفل لإجراء العملية.

وتابع «الشوادفي» أنه جمع أقاربه من أولاد أعمامه وخاله، وأصدقائه للتبرع بالدم، وأمرت المستشفى بدخول الطفل، لكنه خرج قبل إجراء العملية بعد ارتفاع درجة حرارته.

وفي 10 رمضان الماضي أجرت المستشفى الفحوصات اللازمة للطفل، والإشاعات والتحاليل.

 

وفى ذات اليوم أجريت له الجراحة وتم وضعه تحت الرعاية لمتابعه حالته، وأثناء المتابعة، قام المشرفين على حالته، بربط قدمه بحبل فى السرير ووضعها داخل جورب لمدة 5 أيام.

وأشار «الشوادفي» إلى أن الطبيب المعالج طلب خروج الطفل من غرفته، فترة نقاهة، ففوجئ بتغير لون أصابع قدمه حيث تلونت باللون الأزرق، ولا يستطيع تحريكها.

أسرع الأب للطبيب، فقام الأخير بفحصة، وكانت النتيجة أنه سليم ولا يعاني من شئ سوى أن «رجليه بردانة»، فتم وضعه بجوار دفاية لمدة 5 أيام حتى تصلبت قدمه ولم يستطع تحريكها، وبعرضه على الطبيب مرة أخرى قال إنها تحتاج إلى بتر.

كانت نيابة أكتوبر أمرت بالتحفظ على أوراق الطفل والفحوصات وتحريات المباحث والاستماع لأقوال والد الطفل لمعرفة ملابسات والواقعة.


 اقرأ أيضا

عرض طفل على الطب الشرعي فقد أصابع ساقيه بعد إجراء عملية قلب مفتوح بأكتوبر‎ (صور)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة