5 أدلة تكشف تورط الدوحة في عمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية..خبراء استراتيجيون يرصدون أبرزها.. استضافت عناصر مطلوبة امنيًا بأرضيها.. خصصت أداتها الإعلامية للتحريض ضد الداخلية والجيش

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 08:36 م
5 أدلة تكشف تورط الدوحة في عمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية..خبراء استراتيجيون يرصدون أبرزها.. استضافت عناصر مطلوبة امنيًا بأرضيها.. خصصت أداتها الإعلامية للتحريض ضد الداخلية والجيش
كتب رامى سعيد

كشف عدد من الخبراء الاستراتيجيين عن عدد من الأدلة التي ثُثبت بشكل قاطع وحاسم، تورط دويلة قطر في العمليات الارهابية التي وقعت داخل الأراضي المصرية، بعد ثورة 30 يونيو التي أطاحت بجماعة الإخوان الارهابية.

وتمثلت أبرز الأدلة حول استضافة قطر للعناصر المطلوبة أمنيًا بمصر على خلفية ارتكابها جرائم عنف وتحريض على القتل، بجانب ما تقوم به قناة الجزيرة من سياسات تحريرية تعتمد على التحريض على القوات المسلحة والشرطة المصرية، كما برز دورها بتقديم الدعم المالي واللوجيستي للكيانات الارهابية، وتعمدها وصف ثورة 30 يونيو بالإنقلاب، إضافة إلى دورها المساهم فى بناء سد النهضة الإثيوبي.  

وأكد العميد خالد عكاشة الخبير الأمني، أن الدولة المصرية قدمت إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة العديد من الملفات الوقائع التي تثبت تورط جماعة الإخوان وغيرها من الفروع والكيانات الإرهابية كحسم ولواء الثورة، في العديد من العمليات الإرهابية والجرائم التي ارتكبت خلال الفترة الماضية.

وأوضح عكاشة في تصريح لـ«صوت الأمة» أنه من المعلوم وفق ما تقدمت به مصر من تقرير مخابراتيه وأمنية  لمجلس الأمن، مساعدة دويلة قطر لتلك الكيانات الإرهابية بالدعم المالي واللوجيستي  فضلا عن استضافتها القيادات الإرهابية داخل أراضيها التي هي على اتصال مباشر بالكيانات الإرهابية وما تقوم به من عمليات إجرامية.

وأشار الخبير الأمني إلى أن قضية إثبات جرائم تمويل الإرهاب ودعمه على الدول من القضايا الشائكة التي يصعب اثباتها قانونيًا بين الدول في مختلف بقاع الأرض، لافتًا إلى أن التقرير التي قدمتها مصر ستواجه بالانكار التام من قبل الدوحة لصعوبة إثبات الجرائم.

وأكد الخبير الأمني إلى أن الاتجاه الذي ذهبت إليه الدبلوماسية المصرية  بقطع العلاقات بالتزامن مع الموقف العربي الممثل في المملكة العربية السعودية والإمارات ضيق الخناق على دويلة قطر، لافتًا إلى أن الدوحة بدأت تتأثر بشكل مباشر من الناحية الاقتصادية جراء تلك القرارات التي اتخذتها الدولة العربية.

ولفت الخبير الأمني إلى أن قطر تعيش حالة عزلة وشكل من أشكال حصار السمعة وهي أمر خطيرًا على المستوي الدولي سيكون له تداعيات وأثاره المباشرة على قطر في القريب العاجل.

وأكد اللواء محمد رشاد الخبير الاستيراتيجي أن دويلة قطر هي ذراع المخابرات الامريكية داخل الشرق الأوسط من أجل تفتيت الدول العربية وتحويلها إلى دويلات صغيرة للسيطرة على مقاليد أمورها بعد ثورات الربيع العربي.

وأوضح رشاد أن تورط قطر في العديد من العمليات الإرهابية داخل الأراضي المصرية راجع إلى عدائها المباشر مع نظام ما بعد 30 يونيو الذي أفشل مخطط تحويل الدول العربية إلى عدة إمارات بعد تنامي وصعود التيارات الدينية في عدد من البلدان من بينها مصر بعد ثورات الربيع العربي مباشرة.

وأكد الخبير الاستيراتجي إلى أن الجرائم الارهابية التي ارتكبت داخل الأراضي المصرية مثبتة بشكل قاطع على الدوحة من السياسات التحريضية التي تقوم بها قناة الجزيرة، التي تستضيف عناصر إرهابية تنتمى لجماعة الإخوان المسلمين وتقوم بالتحريض المباشر على الداخلية والقوات المسلحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق