هشام الشريف: تنفيذ 10 برامج لتنمية المحافظات أبرزها القضاء على الفقر

الأربعاء، 05 يوليو 2017 11:59 ص
هشام الشريف: تنفيذ 10 برامج لتنمية المحافظات أبرزها القضاء على الفقر
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على تنفيذ 10 برامج لتنمية المحافظات المصرية، منها مخطط الإسراع بالتنمية وترسيخ العدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر في القرى، وتحقيق حياة أفضل للمصريين، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم وتوفير أماكن نظيفة لهم.

وأضاف الوزير، خلال كلمة في افتتاح الدورة التدريبية لتعزيز قدرات القيادات العليا بالمحافظات في مجال التخطيط المحلي، أن كل محافظة يختلف الهيكل التنظيمي لها عن الآخر، مؤكدا أنه سيتم توحيد ذلك، مشيرا إلى أن أحد أهداف الوزارة حاليا تنفيذ إدارة عصرية لإعداد قيادات الحاضر والمستقبل وذلك من خلال المعلومات، وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات للاستفاذة منها في عمليات التنمية، وكذلك عمل برنامج يبدأ من الأسبوع المقبل لتحويل القرية من مستهلكة لمنتجة وعمل مشروعات تخدم المجتمع، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ عدد من المشروعات مع وزارة الزراعة وستبدأ من الأسبوع المقبل.

وأوضح الوزير، أن اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، وافقت على مخطط عام لنهر النيل لاسترجاعه من جديد، بالتعاون مع وزارة الري، كما تم وضع برنامج لزراعة 10 ملايين شجرة على مصارف الري، تنفذ منها مليون شجرة خلال هذا العام وستكون أشجار منتجة.

وأكد أنه بداية من يوم الإثنين المقبل، سيبدأ استعادة المناطق الخضراء من التعديات مثل القناطر الخيرية، والشلالات في الإسكندرية، من أجل الحفاظ على قدسية كل حديقة، لعدم حدوث أي تعديات عليها أو بناء، موضحا أنه اتفق مع وزير الإسكان بأن تتضمن كل المدن المصرية الجديدة حديقة كبيرة، وكذلك تهمهم الوزارة بتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة بالتعاون مع المحافظات.

وأوضح الوزير، أن التنمية لن تتحقق بدون المعلومات والبيانات، ووعد الحاضرين بعقد اجتماع نهاية الشهر الجاري لاختيار أحسن وأسوأ محافظة في حصر المعلومات والبيانات الدقيقة عن المحافظة، مؤكدا أن مراكز المعلومات بالمحافظات كانت عام 1999 من أفضل المراكز على مستوى العالم، لكن حاليا وضعها سيّء.

وأضاف قائلا: «مينفعش في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تفضل بهذا الوضع، فينبغي إعادتها لوضعها ولو أدى الأمر إلى عدم نوم المسئولين، ومن لا يعرف تنفيذ ذلك ولا يريد فعليه أن يستأذن، ومن يريد التعلم أهلا به لكن القيادة مسئولية وأمانة والتزام».

وأوضح الوزير: «عايزين نعمل نقلة نوعية للغلابة في المحافظات عشان ننام بالليل مرتاحين».

 


اقرأ أيضا:

الأربعاء.. وزير التنمية المحلية يفتتح دورة تدريبية لقيادات المحافظات في مجال التخطيط المحلي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة