أحمد منصور.. فضيحة التسريبات كشفت وجهه القبيح

الخميس، 06 يوليو 2017 05:00 ص
أحمد منصور.. فضيحة التسريبات كشفت وجهه القبيح
أحمد منصور
إسراء سرحان

تورط أحمد منصور،مذيع قناة الجزيرة، في العديد من الفضائح، فيطل علينا دائمًا من قناة الجزيرة، ليهاجم مؤسسات الدولة، وامتد الأمر ليصل للتحريض على الشعب المصري.  

بث الإعلامي أحمد موسى تسريبًا صوتيًا بين عبد الفتاح فايد، مدير مكتب قناة "الجزيرة" بالقاهرة سابقًا، وبين أحمد منصور المذيع المصري بالمحطة.ويطلب منصور من فايد، فى التسجيل الصوتى إرسال كاميرات لتغطية مظاهرة تطالب برجوع الرئيس الأسبق حسني مبارك، انطلقت من شارع محمد محمود صوب ميدان التحرير، معللًا الأمر بقوله «خليها تستفز الناس».

ويوافق فايد على إرسال كاميرا للتغطية، فيما يبدي "منصور" استياءه من انطلاق مظاهرة تطالب بعودة مبارك "بهذه الفجاجة"، على حد وصفه.

وفى إطار ذلك، حاول منصور مرارًا وتكرارًا إظهار جماعة الإخوان على أنها الجماعة التى تعرضت للظلم دائمًا، فقد نفى علاقة "الإخوان" بـ "الإرهاب"،  ليظهر فى لقاء أجراه مع زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي فى سوريا، أبو محمد الجولاني، الذي أذيع فى يونيو عام 2015 وهو يتجادل معه، مؤكدا أن فكر الإخوان هو نفسه فكر جماعة القاعدة.

فى اللقاء، قال منصور لزعيم القاعدة: "قرأت فى فكركم وصدمت بشيء، هو أن فكر القاعدة لا يختلف كثيرا عن فكر جماعة الإخوان الذي وضعه حسن البنا، والذي صاغ كثيرا من أفكاره سيد قطب بعد ذلك، لا سيما فى شعارات الجهاد، ومنها "الجهاد سبيلنا والموت فى سبيل الله أسمى أمانينا".. فلماذا لم تعلنوا أنفسكم إخوانا ؟.

فرد زعيم القاعدة فى سوريا نحن مختلفون عن الإخوان، لكن منصور رد مستنكرًا : "فى أي شيء".. فى الفكر لا تختلفون فى أي شيء" فرد زعيم القاعدة :"حسن البنا نهل من نفس المنهل الذي نهلنا منه".

منصور واصل حديثه لزعيم القاعدة: "وجدت فى معاهدكم بمراكز إعداد المجاهدين، تدرسون الإخوان كجماعة جهادية، وتدرسون سيد قطب، وتدرسون المناهج نفسها".

كما تضمنت التسريبات تحريض منصور، ضد مصر ومؤسساتها وضد الجيش والشرطة وجهاز الأمن الوطني،و أظهر التسريب كراهية منصور الشديدة لمؤسسات الدولة المصرية، ودهشته من أن جهاز أمن الدولة مازال يعمل بكامل قوته ولم يتغير به غير اسمه.

فضلًا عن ذلك، سبق وفضحت وفاء الحميدي، زوجها السابق منصور،  مؤكدة معاناته من الشيزوفرينيا، مضيفة أن أموال زواجها من منصور دفعها دبلوماسي قطري متابعة فى تصريحات صحفية :"ارسل لي ٧٥٠ ألف دولار لشراء فيلا الزوجية بحجة مراقبته من امن الدولة المصري ثم اتهمني بسرقتها كما أحمد منصور تزوجني في أكتوبر ٢٠١١ وطلقني بعد ٥ اشهر من اكتشافي زواجه وإنجابه من امرأة أخرى كما وجه لي ولشعبي أفظع الشتائم بمطار اسطنبول وتركني بدون أموال أو تذكرة سفر واخذ حقائبي وعاد للدوحة.

اقرأ أيضًا:

من مصر إلى العراق.. يد تميم ملطخة بدم العرب (الحلقة الثانية)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة