في الجلسة الختامية للبرلمان العربي.. توصيات بإعمار المناطق التي تضررت من داعش

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:31 م
في الجلسة الختامية للبرلمان العربي.. توصيات بإعمار المناطق التي تضررت من داعش
البرلمان العربى
هناء قنديل

 
حث  البرلمان العربى، برئاسة الدكتورمشعل بن فهم السلمى، الدول العربية على المساعدة  في إعمار وبناء المناطق التي تضررت من  الحرب على داعش، في العراق.
 
وأكد البرلمان العربي في جلسته السادسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني، اليوم، على أن الأوضاع السياسية والعسكرية في العراق قد حظيت بإهتمام البرلمان العربي وتابع مستجداتها بشكل متواصل، خاصة النصر الكبير الذي تحقق هناك على داعش  وتحرير المدن والمناطق التي كانت تحت قبضة الإرهابيين مما عزز الأمن القومي العربي بالقضاء على إحدى تهديداتها في هذا البلد العربي وعليه فإن البرلمان العربي  يقرر ما يلي:
 
 يهنئ الشعب العراقي الشقيق بكافة مكوناته بهذا الإنتصار الذي تحقق بوحدته الوطنية وشجاعة قواته المسلحة بكافة صنوفها ، ويدعو إلى إستثمار هذا النصر في خلق المزيد من الإنسجام والوئام الوطني وإنهاء التوترات الطائفية والسياسية وإستيعاب الجميع في العملية السياسية ، وجعل مصلحة العراق العليا هي الأساس في مواقفهم.
 
ويبارك تحرير مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية ، والذي أدى تحريره إلى إنهاء دولة الخلافة المزعومة والوهمية وانهاء صفحة مظلمة في تاريخ هذا البلد .
 
ويقف ضد تقسيم العراق ويرفض أية إجراءات من شأنها أن تمس وحدته وسلامة أراضيه ، ويحرص كل الحرص على وحدة هذا البلد الشقيق وسيتصدى بكل الوسائل لمحاولات النيل من وحدته الإقليمية وسيادة واستقلال هذا البلد ، ويدعو الشعب العراقي بكافة مكوناته إلى الحفاظ على وحدة بلدهم وتدعيم ذلك بالحوار والتفاهم كما ويرفض كافة التدخلات في شؤونه السياسية من أي دولة أياً كانت .
 
ويدعو إلى المباشرة بالمصالحة المجتمعية من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والإجتماعية بغية تثبيت الأمن والاستقرار والعودة السريعة للمهجرين  ، والشروع في تسوية وطنية عادلة .
 
ويدعم جهود  رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في الانفتاح والتوازن في علاقات العراق الداخلية والاقليمية وإرساء منهج تصالحي وتهدئة الأجواء السياسية، ويشيد بدوره في تعبئة القوى الوطنية والاقليمية والدولية في مواجهة داعش وهزيمته النكراء.
 
ويدعو إلى الإسراع في وضع الخطط العملية من أجل إعادة النازحين إلى مناطقهم وبيوتهم وتأهيل البني التحتية الخدمية والعمل على تعويضهم عن خسائرهم .
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق