حيثيات حبس معلمة 3 أشهر لاتهامها بالتعدي على طالب بالصف الابتدائي

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:52 م
حيثيات حبس معلمة 3 أشهر لاتهامها بالتعدي على طالب بالصف الابتدائي
محكمة - ارشيفية
علاء رضوان

أودعت محكمة جنح أول مدينة نصر برئاسة المستشار رامي عرايس  حيثيات حكمها بحبس معلمة 3 أشهر  وكفالة 200 جنيه بتهمة التعدي بالضرب على طفل في الصف الثاني الابتدائي في مدرسة خاصة، والوقوف على قدمه، مما أسفر عن إصابته بتمزق في الأربطة والتهاب حاد.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أنه بعد سماع المرافعة ومطالعة الأوراق، حيث تتحصل وقائع الدعوى في أن النيابة العام قدمت المتهمة عبير شعبان للمحاكمة الجنائية في 15 مارس 2017 لتعديها بالضرب على المجني عليه كريم عبد الوهاب محمد، فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أعجزته عن القيام بأشغاله لمدة عشرين يوما .

وأضافت الحيثيات أن الأصل في المحاكمات الجنائية هو إقناع القاضي بناء على الأدلة المطروحة، فله أن يكون عقيدته من أي دليل أو قرينة يرتأ إليها، إلا إذا قيده القانون بدليل معين ينص عليه، وأن المحكمة كونت عقيدتها مما أطمانت إليه من أدلة وعناصر في الدعوى التي استخلصت من أقوال الشهود وسائر العناصر.

وأشارت الحيثات أن وفقا لما تقدم وباستعراض وقائع الدعوى وظروفها وملابستها وما تم فيها بالاستدلالات ترى المحكمة أن الاتهام المنسوب للمتهمة قد استقام الدليل على صحته وثبوته في حقه أخذا من أقوال المجني عليه التي توافقت مع ما جاء بالتقرير الطبي الذي وصف إصابته ، الأمر الذي يتعين معه إدانه المتهمة بمقتضى المادة رقم 242 من قانون العقوبات.        

ودفع محمد عبد الرحيم المحامي، كون المتهمة تتعمد التعدي على الطلاب، كما دفع بالتقرير الطبي للمجني عليه، والشكاوى التي قدمت في الإدارة التعليمية ضدها.

 

كان "عبد الوهاب محمد" والد الطفل كريم "8 سنوات" في الصف الثانى الابتدائي بمدرسة الحجاز الخاصة بمدينة نصر، تقدم ببلاغ ضد معلمة بالتعدي على نجله وضربه في قدمه، ما أسفر عن إصابته بتمزق في الأربطة والتهاب حاد.

 

وقال والد الطفل في المحضر الذي حمل رقم 17233 لسنة 2017: إن المعلمة تتعمد إيذاء نجله البالغ من العمر "8 سنوات"، حيث قامت في 25 فبراير الماضى، بضرب نجله على قدمه، والوقوف عليها، مما أسفر عن إصابته بتمزق في الأربطة.

اقرأ أيضا : 

«خائن الأمانة».. أخطر اعترافات مستشار وزير المالية المتهم بالرشوة (الحلقة الأولى)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة