«الأعلى للإعلام»: 7 أعمال درامية فقط التزمت بالمعايير الأخلاقية بسباق رمضان

الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:10 م
«الأعلى للإعلام»: 7 أعمال درامية فقط التزمت بالمعايير الأخلاقية بسباق رمضان
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتبت أمل غريب

رصدت لجنة التقييم والرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مجموعة كبيرة عن الممارسات الايجايبة فى الاعمال الاعلامية المعروضة فى وسائل الاعلام خلال شهر رمضان والتى تمثلت فى التزام سبعة فقط من الأعمال الدرامية من إجمالي 39 مسلسل بالإبداع والرقي الإنتاجي، والأداء التمثيلي والفني المميز للفنانين، فضلاً عن جودة السيناريو، والإخراج والموسيقى التصويرية. 
 
رصدت اللجنة تجاوزات شديدة ظهرت بوضوح فى 32 مسلسل، عرضت على القنوات المختلفة تمثلت فى بعض المشاهد المختلفة لتقاليد المجتمع ومعايييره الاجتماعية والاخلاقية.
كما رصدت اللجنة تجاوز فى الالفاظ المستخدمة والاستعانة بالسباب والشتائم الواضحة والصريحة فضلا عن تدنى الحوار احياناً الى المستوى السوقى بما يؤثر على ثقافة المجتمع.
 
بعض الأفكار التى وردت فى عدد من المسلسلات، لا تتناسب مع أهداف المجتمع  وطموحاته فى التنمية، فضلاً عن التشويه لصورة بعض فئات المجتمع والمهن.
 
وبناءاً على ما توصلت إليه لجنة الرصد مما سبق، يقترح المجلس على القنوات المختلفة، عند التعاقد على المسلسلات الرمضانية، وغيرها من الأعمال اشتراط حصول القناة، على العمل كاملاً قبل رمضان بأسبوع على الاقل وتشكيل لجنة مشاهدة بكل قناة لضمان تقنية الاعمال مما يتنافى مع قيم ومعايير المجتمع الاجتماعية والاخلاقية. 
 
وتدعو اللجنة النقاد الفنيين للقيام بدورهم فى النقد الفنى والابداعى للاعمال الدرامية بما يساعد على الارتقاء بذوق وثقافة الجمهور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة