البحوث الإسلامية: استقبلنا 13 ألف طلب فتوى خلال النصف الأول من 2017

الخميس، 06 يوليو 2017 01:30 م
البحوث الإسلامية: استقبلنا 13 ألف طلب فتوى خلال النصف الأول من 2017
البحوث الإسلامية
منال القاضي

أكد  الدكتور محيى الدين عفيفى أن مجمع البحوث الإسلامية يحرص على الوصول إلى الناس بأكثر من شكل سواء من خلال الفتاوى التى تم إنشائها فى مراكز ومدن الجمهورية أو من خلال التواصل الإلكترونى أو فى محطات مترو الأنفاق أوعبر المقاهى الثقافية أو من خلال القوافل الدعوية المنتشرة فى محافظات الجمهورية

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الأسئلة التى تم استقبالها من خلال قسم الفتاوى الإلكترونية على الموقع الرسمى للمجمع تمت الإجابة عليها من خلال اللجنة الرئيسة للفتوى بمنهجية الأزهر.

أضاف الأمين العام أن الأحوال الشخصية تصدرت هذه الأسئلة خلال تلك الفترة، وتلاها فى ذلك المعاملات ثم العبادات والتى زادت الأسئلة فيها خلال شهر رمضان.

وأوضح عفيفى أن خدمة الفتوى الإلكترونية التى يقدمها مجمع البحوث الإسلامية عبر موقعه الإلكترونى تأتى ضمن جهوده المستمرة فى مواجهة الفتاوى المضللة وتيسير طرق الحصول على الفتوى للناس دون الحاجة إلى السفر أوقطع المسافات.

وأكد الأمين العام أن مجمع البحوث الإسلامية يحرص على الوصول إلى الناس بأكثر من شكل سواء من خلال الفتاوى التى تم إنشائها فى مراكز ومدن الجمهورية أو من خلال التواصل الإلكترونى أو فى محطات مترو الأنفاق أوعبر المقاهى الثقافية أو من خلال القوافل الدعوية المنتشرة فى محافظات الجمهورية لنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة.
 

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: داء أمتنا النسيان

البحوث الإسلامية: دورات تدريبية للوعاظ للرد على الشبهات وتصحيح المفاهيم المغلوطة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق