نظفى المنزل وخزنى الطعام والحفاضات عشان تستمتعى مع طفلك بعد الولادة

الخميس، 06 يوليه 2017 04:30 م
نظفى المنزل وخزنى الطعام والحفاضات عشان تستمتعى مع طفلك بعد الولادة
حمل
هند محمود

حينما يحضر طفلك إلى العالم الخارجى ستختبرين معه لحظات جديدة تصعب عليك القيام بالأعمال المنزلية خاصة فى الأسابيع الأولى من ولادته، لذلك يجب عليك أن تكونى مستعدة لتلك الفترة حتى تتمكنى من الاستمتاع بتجربة الأمومة مع طفلك، ويقدم موقع "babycenter" نصائح تساعدك على الاستعداد لتلك المرحلة الجديدة من حياتك.

1- نظفى ملابس طفلك ومفارشه:

يفضل غسل ملابس طفلك ومفارشه قبل ولادته وذلك لإزالة المواد التى يمكن أن تهيج بشرته، فعادة ما تكون بشرة الأطفال حساسة جدا فى بداية حياتهم.

2- اطهى الكثير من الأطعمة:

بمجرد ولادة طفلك قد يصعب عليك الدخول إلى المطبخ وإعداد الطعام مع طفل جديد يحتاج إلى بقائك بجواره، لذك اطهى بعض الوجبات وضعيها بالفريزر، وسيفيدك هذا الإجراء كثيرا خاصة فى الأسبوع الأول من ولادتك.

3- نظفى المنزل:

قبل ولادتك بأيام قومى بتنظيف المنزل واستخدمى المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار، حيث لن يكون لديك الوقت للقيام بالأعمال المنزلية عندما يصل طفلك.

4- لا تنسى الحفاضات:

تجنبى نفاذ الحفاضات فى الأيام الأولى من ولادة طفلك، حيث يجب عليك تخزين كميات منها حتى لا تضع نفسك فى مأزق وتكونى بحاجة إلى الذهاب للتسوق بطفلك، فعادة ما يحتاج الأطفال من 10 إلى 12 حفاضة يوميا.

5- حضرى أرقام التليفونات:

عند بداية المخاض ستكونين بحاجة إلى الاتصال بعائلتك أو طبيبك، وربما أن البحث فى الهاتف سيكون أمر صعب لذلك حاولى حفظ الأرقام التى ستحتاجينها فى تلك اللحظة أو وضعها فى ورقة واضحة بالمنزل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق