في ختام الانعقاد الثاني للبرلمان .. تعرف على إنجازاته

الخميس، 06 يوليو 2017 02:49 م
في ختام الانعقاد الثاني للبرلمان .. تعرف على إنجازاته
مجلس النواب
إسراء سرحان

شهدت قاعة مجلس النواب ومختلف لجان المجلس، تجاذبات في الرؤى وتباين في الأفكار، كان مبعثها الرئيسي إعلاء المصلحة العامة، والاستمرار والمواصلة دون الالتفات إلى محاولة التشويه والهدم.

في إطار اختتام دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب، ترصد "صوت الأمة"، أهم ما تم إنجازه خلال تسعة أشهر، وفقًا لتقرير الأمانة العامة لمجلس النواب.

إنجازات البرلمان

- إتاحة الفرصة لمختلف وجهات النظر، في إطار من الحرية المسئولة للتعبير عن الذات.

- مارس المجلس الرقابة الدستورية على العمل الحكومي، رغم ما شاهدته من حده أو سجال في بعض المناقشات.

- شهد أول سابقة برلمانية، أداء رؤساء وأعضاء المجلس الأعلى للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، اليمين القانونية أمام المجلس.

- واصل مجلس النواب خلال دور انعقاده الثاني، ممارسة مهام الدبلوماسية البرلمانية الصديقة، دعمًا لأهداف السياسة الخارجية المصرية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في نهاية دور الانعقاد الثاني، ورغم حالات الجدل والاشتباكات بين النواب، إلا أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وجه الشكر لهم على العمل الجماعي الذين ساهموا فيه أغلبية ومعارضة، كما أكد على الدور الكبير والمؤثر الذي قام به رؤساء اللجان النوعية، وممثلو الهيئات البرلمانية، ومجموعات العمل البرلمانية الأخرى.

وتابع عبد العال، شكره الخاص إلى السيدات والسادة الوزراء، كما توجه بجزيل الشكر للسادة، رئيس ومستشاري، وأعضاء قسم التشريع بمجلس الدولة على مجهوداتهم القيمة المقدمة من الحكومة أو البرلمان، كما نوه عن دور الإعلام في كل المنابر والوسائل المكتوبة والسمعية والبصرية والإلكترونية، على دورهم نقل الصورة للرأي العام.  

اقرأ أيضًا:

  رئيس البرلمان يلتقي رئيس هيئة النيابة الإدارية والتلاوي ووفد ياباني.. اليوم 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة