خبير: طروحات البورصة المنتظرة توفر السيولة وتجذب مستثمرين جدد

الخميس، 06 يوليه 2017 04:00 م
خبير: طروحات البورصة المنتظرة توفر السيولة وتجذب مستثمرين جدد
سعيد الفقي خبير أسواق المال
هدى خليفة

توقع سعيد الفقي خبير أسواق المال ، أن تأتي الطروحات الحكومية بثمار جيدة علي المستوي العام من خلال توفير سيولة من ناتج الاكتتاب تسمح بإعادة هيكلة هذه الشركات وتوسيع نشاطها بما يعود علي الناتج القومي بصفة عامة .

أضاف أن الطروحات سوف تساهم في جذب شرائح جديدة من المستثمرين المصريين والأجانب مما يزيد من نشاط البورصة وبالتالي ارتفاع أحجام التداول 

أما علي مستوى مستثمري البورصة ، قال أنه سوف يستفيد من الطرح من خلال ارتفاع القيمة السوقية للسهم نتيجة للنشاط المتوقع ، موضحا أن آخر طرح حكومي كان منذ ما يقرب من 12 عام وكان اكتتاب المصرية للاتصالات و شهد جذب مليون مستثمر جديد وقتها .

وحدد الفقي عدة عوامل لنجاح تلك الطروحات أولها اختيار التوقيت المناسب للطرح من حيث يكون الاتجاه العام للسوق صاعد وأحجام التداول مرتفعة واعتقد أن الوقت الحالي مناسب جدا بعد وصول المؤشر الرئيسي لمستويات تاريخية قرب 13700 ووصل أحجام التداول في بعض الجلسات قرب 2.5 مليار.

وثانيها التسويق الجيد من قبل متخصصين للترويج عن الطرح ، أما ثالثها يتمثل في اختيار سعر عادل  للسهم يكون محفز مشجع للمستثمر لتحقيق أرباح سواء كانت هذه الأرباح عن طريق ارتفاع القيمة السوقية للسهم او توزيعات نقدية في المستقل .

 وتوقع خبير أسواق المال أن يقرالبنك المركزي اليوم بثبات سعر الفائدة ، مما سوف ينعكس بالإيجاب خلال الأسبوع القادم ،من حيث نشاط ملحوظ في اداء البورصة بصفة عامة وتفاعل غالبية الأسهم مع صعود المؤشرات بخلاف الفترة السابقة  .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق