بلاش كرياتين وبروتين واعرفي 4 وصفات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر

الجمعة، 07 يوليو 2017 09:00 ص
بلاش كرياتين وبروتين واعرفي 4 وصفات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر
شعر
دنيا حلمى

توصل خبراء التجميل في البرازيل إلى مجموعة من الوصفات  التي تعمل على إطالة وتنعيم شعرك بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى الطرق التقليدية فى الفرد كالكرياتين أو البروتين أو طرق أخرى ،حسب ما ذكره موقع "marieclaire".
 
1. لف شعرك في شكل "طاقية"، وهي واحدة من أقدم تقاليد العناية بالشعر التي تعتمد على ربط الشعر بهذا الشكل وتثبيتها بالدبابيس، ثم قومي بتغطية شعرك طوال الليل لتنزعي كل ذلك في الصباح وتحصلين على شعر غاية في النعومة، حيث تساعدك هذه الطريقة على فرد شعرك بدون استخدام الأدوات الحرارية
 
 
2. تعتمد النساء في البرازيل على خلطة الشوكولاتة لاستعادة لمعان ونعومة الشعر، وأيضا السيطرة على الشعر المجعد، كل ما تحتاجينه هو كوب من الماء المغلي وملعقة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من بلسم الشعر المفضل لديك ونفس المقدار من مسحوق الكاكاو، ونصف ملعقة من الجلسرين النباتي، وزيت الجوز البرازيلي وخلطهم سويا، ثم يسخن الخليط حتى الحصول على عجينة سميكة، ثم اتركيها حتى تبرد ،ويوضع الخليط على الشعر الرطب ويشطف بالماء البارد بعد مرور 30 دقيقة.
 
3. تلجأ بعض النساء إلى "الشمعة" للسيطرة على مشكلة تقصف الشعر، وهي الطريقة التي تعود إلى فترة الستينات، حيث يتم استخدام الشمعة لحرق الأطراف المتقصفة من الشعر واستعادة رطوبته.
 
 
4.استخدام الزيوت الطبيعية الدافئة على الشعر، وغسلها بعد 30 دقيقة بالماء والشامبو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة