محافظ سوهاج ومدير الأمن يحددان ضوابط رقابة الأسعار وضبط المحتكرين من التجار ( صور )

الجمعة، 07 يوليو 2017 04:46 ص
محافظ سوهاج ومدير الأمن يحددان ضوابط رقابة الأسعار وضبط المحتكرين من التجار   ( صور )
محافظ سوهاج
سوهاج - أيمن صابر

عقد مساء أمس الخميس بنادى ضباط الشرطة للتجديف اجتماعا بأعضاء الغرفة التجارية ، وعدد من التجار وأصحاب السلاسل التجارية بسوهاج - بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، واللواء مصطفي مقبل مدير أمن سوهاج ، و العميد محمد نصحى رئيس مباحث التموين.
 
وخلال الاجتماع تمت مناقشة  فتح قنوات للتواصل بين الغرفة التجارية والمواطنين والمحافظة ومديرية التموين  لتحديد الإجراءات الخاصة بضبط ورقابة الأسعار في الأسواق ،وايضا للوقوف علي بعض المعوقات التي تقابل التجار ، والعمل علي حلها بشكل مباشر - كما وجه المسؤلان بضرورة ضبط الخارجين عن القانون ، والمحتكرين للمواد الغذائية لتخفيف الأعباء على عموم المواطنين وخاصة محدودي الدخل كما استمع  لبعض المشاكل ، والعقبات التي تقابل التجار للعمل علي تخفيفها وإزالتها ، وكذا التحديد الأمثل للمخزون من السلع الغذائية شريطة عرض للسلعة داخل المتجر .
 
كما ناقش الاجتماع الآليات الخاصة بحل وتيسير مشاكل التجار ، ووضع الضوابط والآليات اللازمة لمتابعة أسعار السلع ، ودور مباحث التموين أتجاه المحال غير المرخصة ، والتي تعمل بشكل غير قانوني .
 
وتم الاقتراح بإقامة معارض للسلع الغذائية تشارك فيها كافة الجهات لرفع العبء عن المواطنين ، وتوفير السلع بأسعار مناسبة  مع التوسع في إنشاء المنافذ الثابتة كأسواق داخل كل مركز ومدينة ، لعرض جميع السلع الغذائية ، وما يلزم المواطنين بالأسعار التنافسية ، بالإضافة إلى تفعيل قانون حماية المستهلك ، وتشجيع المنافسة ، ومنع الممارسات الاحتكارية ، وتغليظ العقوبات لردع المخالفين .
 
وختاما في نهاية الاجتماع - تم التنسيق بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ، ومواجهة الاحتكار ، مشيرًا إلى أن الارتفاع غير المبرر لأسعار السلع بالأسواق ، يؤثر سلبًا على الاقتصاد القومي ، ويعرقل جهود التنمية ، ويثقل كاهل المواطنين محدودي الدخل .
 
______________ 2
 

 

______________ 4
 

 

______________
 

 

_______________1
 

 

التجديف 1
واقرأ ايضا :
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق