«قابيل»: 52% زيادة بالصادرات المصرية للسوق التركي في 2017

الجمعة، 07 يوليه 2017 10:36 ص
«قابيل»: 52% زيادة بالصادرات المصرية للسوق التركي في 2017
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
حسام الشقويري

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية للسوق التركي سجلت زيادة كبيرة خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر مايو من العام الجارى بنسبة 52% لتبلغ 837.2 مليون دولار مقارنةً بــ 549.4 خلال نفس الفترة من العام الماضى. 
 
جاء ذلك فى سياق  أحدث تقرير صادر عن مكتب التمثيل التجاري المصرى في اسطنبول حول تطور العلاقات التجارية بين مصر وتركيا والذى استعرض مؤشرات التبادل التجارى بين البلدين واهم بنود السلع المصدرة والمستوردة بين مصر وتركيا.
 
وأضاف وزير التجارة والصناعة أن جهود المكتب التجاري في اسطنبول قد ساهمت أيضاً في خفض قيمة الواردات المصرية من تركيا بنسبة 26% حيث وصلت إلى 890.1 مليون دولار مقابل 1.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى. 
 
ومن جانبه قال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري أن معدل تغطية الصادرات المصرية للواردات التركية خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر مايو من العام الجارى قد تضاعف ليصل إلي 94.1% مقارنة بـ45.7% خلال نفس الفترة من عام 2016. 
 
وأضاف وكيل أول وزارة التجارة والصناعة أن المكتب التجاري قد بذل جهود كبيرة للترويج للشركات المصرية المصدرة للسوق مشيرا الى ان  أبرز المنتجات التي جاءت على رأس الصادرات المصرية إلى السوق التركي تتضمن البولي بروبلين، والأقمشة (الجينز)، وأقمشة بوليستر، وأسود الكربون، وسماد اليوريا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق