«شوقي»: أحاول أن أضع يدي على مشكلة المناهج.. والصيف الحالي موجه لتحسينها

الجمعة، 07 يوليو 2017 01:50 م
«شوقي»: أحاول أن أضع يدي على مشكلة المناهج.. والصيف الحالي موجه لتحسينها
طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه عرف بما حدث في كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي من الإعلام، مشيرا إلى أنه يحاول أن يكتشف حاليا مشاكل المناهج المختلفة.
 
وأضاف وزير التربية والتعلين، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن المشكلة الكبيرة ليست في الجدال الذي حدث، ولكن كانت في كيفية سير تطوير المناهج ومن المسئول عنه، قائلا:« الفكرة في سؤال بسيط هو المنهج مسؤلية مين وماشي في أنهي خط ويتعمل بناء على ايه؟».
 
وأشار الوزير، إلى أنه خلال الـ 4 أشهر الماضية كانت الوزارة مشغولة، في امتحانات الثانوية العامة، والآن موضوع المناهج أصبح في حاجة إلى ترتيب وإعادة تأهيله.
 
وقال الوزير:«بما أن جميع الناس متفقة أن المناهج يوجد بها مشاكل، يبقى أكيد السيستم فيه مشكلة، وأنا الآن أحاول أن أضع يدي على المشكلة ولكن مفيش تغيير بين يوم وليلة والناس مش صابرة».
 
وكشف الوزير عن مفاجأة حول المناهج قائلا إنه يوجد تقارير جيدة في تطوير المناهج استلمتها الوزارة قبل توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم من بينها تقرير خاص باليونسكو واقتراحات لباحثين العلوم والرياضيات، ولكن لا يتم وضعها في حيز التطبيق.
 
وأضاف الوزير، أن منهج مدارس النيل منهج مصري محترم تم عمله بالتعاون مع كامبريدج قائلا:«إيه اللى يمنع استخدامه بشكل أوسع، كما أن هذا الصيف موجه لتطوير المناهج وتحسينها».
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق