العالم العربي والدولي عن «هجوم رفح»: «يجب دحر الإرهاب والتصدي لأشكاله كافة»

الجمعة، 07 يوليو 2017 03:22 م
العالم العربي والدولي عن «هجوم رفح»: «يجب دحر الإرهاب والتصدي لأشكاله كافة»
الجيش المصرى
ابتسام أبو الدهب

سلسلة من الإدانات الدولية انطلقت منذ أن تم الإعلان عن تفاصيل هجوم رفح الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة، مستهدفا نقطة تفتيش أمنية بجنوب رفح شمال سيناء، مما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردا من رجال القوات المسلحة.

من جانبها أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة الاعتداء الإرهابي، حيث عبرت عن تعازيها لأسر الشهداء، عبر حسابها الرسمى بموقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تتضامن وتقف بجانب مصر ضد الإرهاب.

كما أدانت الحكومة الأردنية بشدة الهجوم الإرهابى، حيث أكدت على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها الدكتور محمد المومنى، على وقوفها إلى جانب مصر ودعمها فى مواجهة الإرهاب، ورفضها لجميع أشكال التطرف والإعمال التخريبية التى تستهدف زعزعة أمن مصر واستقرارها.

وأكد المومني في بيانه على استنكاره الشديد لقيام عناصر إرهابية باستهداف رجال الأمن المصريين الموجودين فى الموقع أثناء قيامهم بواجبهم، مشيدًا بشجاعة وتضحيات الجنود فى مواجهة قوى الشر والإرهاب.

أما أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فقد أرسل تعازيه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال برقية تعزية في ضحايا هجوم رفح الإرهابي.

وأكدت البحرين وقوفها بجانب مصر جيشاً وشعباً في مواجهة الإرهاب، وعبرت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها عن تعازيها لأسر الشهداء و متمنية الشفاء للمصابين.

وأدانت السفارة الألمانية بالقاهرة الاعتداء الإرهابي، مؤكدة أن برلين تقف مع مصر في مكافحة الإرهاب، وأضافت في بيان رسمي لها أنه لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الأعمال العنيفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق