الحكومة تنعى شهداء القوات المسلحة.. وتثمن التضحيات التي يبذلونها

الجمعة، 07 يوليو 2017 04:56 م
الحكومة تنعى شهداء القوات المسلحة.. وتثمن التضحيات التي يبذلونها
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
حسن شرف

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الإدانات للهجوم الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم الجمعة، في سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردا من القوات المسلحة، في حيث قتلت عناصر إنفاذ القانون أكثر من 40 إرهابيا، وأصابت العشرات منهم.
 
وأدان مجلس الوزراء الهجوم الإرهابي الغاشم الذي حاولت عناصر تكفيرية تنفيذه اليوم الميعة، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، مشيدا بشجاعة رجال القوات المسلحة في التصدي لهذا الهجوم، بعد أن تمكنوا من قتل عدد كبير من العناصر التكفيرية الآثمة، وتدمير جانب من العربات التي كانت تقلهم.
 
ونعى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ضحايا هذا الهجوم الإرهابي من رجال القوات المسلحة البواسل، داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل، كما ثمن في الوقت ذاته التضحيات التي يبذلونها، في سبيل الذود عن حدود الوطن وحماية أمن المواطنين.
 
وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تكاتف جهود دول العالم في مواجهة الإرهاب، بما يساهم في وضع حد للدول الداعمة له، ومحاصرة عناصره الإجرامية، وتجفيف منابع تمويله، وتقويض قدرته على تنفيذ مخططاته الخبيثة، التي ترفضها الشرائع السماوية وتتنافى مع كل القيم الإنسانية.
 
كما أدان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، العمل اﻹرهابي الخسيس الذي وقع اليوم علي حاجز أمني جنوب مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد بعض أبطال عناصر القوات المسلحة والحادث الغشيم الذي وقع امس أعلى محور 26 يوليو.  
 
وتقدمت وزارة الكهرباء، بالعزاء للشعب المصري ولأسر الشهداء سائلة الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
 
وأكدت الكهرباء، أن الشعب المصري كله هم الأسرة الكبيرة لأولئك الشهداء، مشيرة أن الجميع يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة في حربهم ضد اﻹرهاب، ولن يثني عزائمه تلك المحاولات اليائسة من السير في طريق بناء الوطن.
 
ونعت وزارة الكهرباء شهداء الوطن، مثمنة التضحيات التي يبذلونها، في سبيل حماية مصر وشعبها من هؤلاء الغادرين.
 
من جانبه أدان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حادث سيناء الإرهابي الغاشم.
 
وقال وزير الزراعة في بيان، إن جنود مصر وأبناءها الأوفياء لن تثنيهم تلك الأعمال الإجرامية عن الدفاع عن أرض مصر وشعبها والتصدي لأعداء الوطن، لافتا إلى أن الجيش المصري العظيم لا يدخر جهدًا في سبيل مواجهة الإرهاب ودحره وتطهير الأرض من الإرهابيين والخونة التكفيريين.
 
وأكد وزير الزراعة أن الشعب المصري العظيم بكل طوائفه يقف صفا واحدا خلف أبطالنا من رجال القوات المسلحة الباسلة، في معركتها ضد الإرهاب.
واختتم وزير الزراعة بيانه، داعيا الله عز وجل أن يتغمد شهدائنا بواسع رحمته، ولذويهم بالصبر والسلوان، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
 
كما أدان الأزهر بشدة الهجوم الإرهابي الخسيس على حاجز أمنى جنوب مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة، فيما نجحت القوات الأمنية في إحباط هجوم إرهابي على عدد من نقاط التمركز الأمني في شمال سيناء، وتمكنت من تصفية أكثر من 40 إرهابيا وتدمير 6 عربات تابعة للعناصر الإرهابية.
 
وأكد الأزهر رفضه القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب، مشددا على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية، داعيًا إلى ضرورة التصدى بقوة وحسم لهذه العناصر الإرهابية المارقة التى لا تريد الخير للبلاد والعباد.
وجدد الأزهر دعمه لقوات الجيش والشرطة فى مواجهة هذه القوى الظلامية، مطالبًا جموع الشعب المصرى بالوقوف وراء رجال الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب.
 
وتقدم الأزهر بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر شهداء الواجب الوطنى، سائلًا الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها وجنودها الأبطال من كل مكروه وسوء.
كما أدنت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى الهجوم الإرهابي الغادر على بعض نقاط التمركز جنوب رفح شمال سيناء.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق