القصة الكاملة لحادث استشهاد ضابط الأمن الوطني بالجبل الأصفر

الجمعة، 07 يوليو 2017 08:45 م
القصة الكاملة لحادث استشهاد ضابط الأمن الوطني بالجبل الأصفر
الشهيد إبراهيم عزازي
علي الديب

استيقظ صباحا، ليستعد لصلاة الجمعة بالمسجد القريب من المنزل، وحينما أذن المؤذن ليوم الجمعة، اصطحب ابنه الصغير معه لأداء الصلاة.

لم يكن يعرف الملازم أول إبراهيم عزازى شريف، أنها الصلاة الأخيرة له، وأن يد الارهاب الغاشم تستهدفه، بعد أن خططوا لاغتياله عقب انتهائه من الصلاة وخروجه من المسجد.

بعد أن فرغ من الصلاة أمسك يد ابنه الصغير، وخرجا من المسجد، وعلى بعد خطوات من بيت الله، مرت دراجة بخارية يستقلها مسلحون، انتظروا حتى اقترب منهم هدفهم «إبراهيم عزازى»، وفتحوا وابلا من الأعيرة النارية أصيب بثلاث منها، فيما نجا طفله بأعجوبة من الحادث.

عقب الحادث، وصل عدد من القيادات بوزارة الداخلية إلى قرية مصلح، التي شهدت الحادث، وأكد مصدر أمني بالقليوبية، أن قوات الأمن أغلقت مداخل ومخارج القليوبية، وحدود الخانكة الشرقية مع محافظات الشرقية، والقاهرة، وتم نشر أكمنة حدودية بين القليوبية والمحافظات المجاورة وفحص مشتبه فيهم وجرت عمليه تمشيط لمنطقة الزراعات والمنطقة الصحراوية المتاخمة لمدينة الخانكة والعبور.

كما جرت عملية استكمال فحص الشقق المفروشة والأماكن المؤجرة بالقرية والقرى والمجاورة المتاخمة لموقع الحادث ونشر أكمنة ثابتة ومتحركة للتفتيش وفحص المترددين على تلك الأماكن.

فيما انتهى المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، من معاينة جثمان الشهيد بعد نقله إلى مستشفى السلام، وكشفت المعاينة إصابة الشهيد بثلاث طلقات، وأمر بتشريح الجثمان، فيما انتهى فريق نيابة بنها الكلية من معاينة موقع الحادث.

وأفاد شهود عيان لـ«صوت الأمة»، بأن الضابط متزوج ولديه طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، واصطحبه الضابط الشهيد معه للصلاة، وأنقذت العناية الإلهية الطفل من طلقات الغدر وقام الأهالي بإعادة الطفل إلى منزله بعد الحادث.

إلى ذلك، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بيانًا حول استشهاد ضابط الأمن الوطني، الملازم أول إبراهيم عزازي شريف عزازي، أثناء خروجه من محل إقامته.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان أمني لها، أنه تبلغ للخدمات الأمنية بمركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية، بتاريخ اليوم 7 الجاري، قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة نارية تجاه الملازم أول إبراهيم عزازي شريف عزازي، من قوة قطاع الأمن الوطني، أثناء خروجه من محل إقامته متوجها للمسجد دائرة المركز لأداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاده.

وأشارت وزارة الداخلية، في بيانها، إلى أنه على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وجار تكثيف الجهود للوقوف على ملابساتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضا:

النيابة تنتقل لمعاينة شهيد الأمن الوطني في الجبل الأصفر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق