«تايم»: وقف إطلاق النار يمثل مستوى جديدا من مشاركة أمريكا في حل النزاع السوري

السبت، 08 يوليو 2017 09:45 ص
«تايم»: وقف إطلاق النار يمثل مستوى جديدا من مشاركة أمريكا في حل النزاع السوري
سوريا
وكالات

رصدت مجلة تايم الأمريكية، توصل الجانبين الأمريكى والروسى، الجمعة، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا، لافتة إلى أن الاتفاق يمثل مستوى جديدا من مشاركة إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى العمل على تسوية الأزمة السورية.
 
ونوهت المجلة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - إلى أنه على الرغم من عدم معرفة تفاصيل الاتفاق وكيفية تطبيقه على أرض الواقع، إلا أنه من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ ظهر الأحد بتوقيت دمشق.
 
ونقلت عن أحد المسئولين الأمريكيين قوله إن الأردن وإسرائيل تشكلان أيضا جزءا من الاتفاق، إذ أنهما يتقاسمان حدودا مع الجزء الجنوبى من سوريا، وقد أعربتا مرارا عن قلقهما إزاء اندلاع الحرب الأهلية فى سوريا على الحدود معهما.
 
وقال مسؤول أمريكى، إن اتفاق وقف إطلاق النار الجديد -الذى تم الإعلان عنه اليوم، ليس له مدة زمنية محددة لانتهائه.. واصفا إياه بأنه جزء من مناقشات أمريكية موسعة مع روسيا، يسعى الجانبان من خلالها إلى تخفيف العنف فى هذا البلد الذى مزقته الحرب.
 
واعتبرت المجلة هذا الاتفاق بأنه أكبر إنجاز دبلوماسى للولايات المتحدة وروسيا منذ تولى ترامب منصبه، إذ تحاول إدارة ترامب التخفيف من حدة توتر العلاقات مع روسيا من خلال تحديد عدد محدود من القضايا التى يمكن للبلدين إحراز تقدم بها، وبالتالى بناء الثقة من أجل إصلاح أوسع للعلاقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق