ننشر برنامج وفد الجامعة الألمانية بالقاهرة المتواجد في برلين

السبت، 08 يوليو 2017 02:10 م
ننشر برنامج وفد الجامعة الألمانية بالقاهرة المتواجد في برلين
الجامعة الألمانية
ابراهيم محمد

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة، لقاء إعلاميا للوفد الصحفي المتواجد في العاصمة الألمانية برلين، مع السفير المصري في ألمانيا، بدر عبد العاطي، اليوم السبت.

ومن المقرر أن يشمل برنامج زيارة الوفد الإعلامي، جولة تفقدية لمقر الجامعة الألمانية في برلين، وعقد ندوة تحت عنوان «الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها في المجتمع المحلي والدولي»، يليه أمسية موسيقية بمشاركة فرقة الجامعة بمنطقة راينكندورف ببرلين، ثم عرض يقدمه الدكتور كريستيان بودة، حول نظام التعليم العالي في ألمانيا مع التركيز على نظام جامعة العلوم التطبيقية.

كما سيتم عقد لقاء حول أنشطة مهرجان القراءة واللغة المقام بالجامعة لأطفال مدارس منطقة راينكندورف، وهذه فعالية في إطار نشاط الجامعة على مدار العام مع المدارس في منطقة برلين، وتشمل نشاطات علمية وثقافية وأكاديمية.

يذكر أن الجامعة الألمانية بالقاهرة، هي جامعة خاصة تأسست في سنة 2002 تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية، وعدة هيئات ألمانية.

لغة الدراسة بالجامعة هي الإنجليزية، مع وجوب دراسة الألمانية حتى المستوى A2.1. وتتيح الجامعة دراسة اللغة الألمانية لما فوق هذا المستوى، أما الشهادات الممنوحة لخريجي الجامعة فهي معادلة للشهادات المصرية ومعترف بها عالميا، وتتيح الجامعة منح دراسية للطلاب المتفوقين وإعانات دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتميز الجامعة الألمانية في القاهرة بتخصصها في مجالي الهندسة وعلوم الطبيعة، وتركز على تخريج المهندسين الذين يعتبرون بعد تخرجهم خبراء متخصصين في مجالهم، وتبحث عنهم المؤسسات الصناعية بشكل مُلح، ورغم تحديد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس في الجامعة، إلا أن اللغة الألمانية تدرس أيضا كمادة لتمكين الطلبة من الذهاب إلى ألمانيا في إطار الدراسات العليا والتبادل العلمي.

اقرأ أيضا: 
طالب بهندسة الجامعة الألمانية يبتكر نظام تحكم تفاعليًا للسيارات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق