سفير مصر في ألمانيا: إعادة تقديم وإطلاق مبادرة مبارك كول بشكل جديد

السبت، 08 يوليو 2017 02:21 م
سفير مصر في ألمانيا: إعادة تقديم وإطلاق مبادرة مبارك كول بشكل جديد
السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا
ابراهيم محمد

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يعمل على توطيد العلاقات المصرية الألمانية في الإطار التعليمي، لافتا إلى أن الجامعة تعد مؤسسة عريقة لها كيان في برلين، موجها الشكر لمجهودات منصور في عملية التقريب بين البلدين.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاء مع وفد إعلامي مصر، يرافق الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن قطاع التعليم هو القطاع الأهم والأخطر بين مصر وألمانيا، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، استحوذ فيها قطاع التعليم كافة المشاورات، وعقد الاتفاقيات، وارتفاع مستوى التعليم ينعكس على الشعوب ويحد من الإرهاب والتطرف.

وتابع عبد العاطي، أن التعليم الفني والأساسي والجامعي هام في المانيا، موضحا أن أفضل نظام تعليم فني في العالم يوجد في المانيا، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تقوم الآن بدراسة التجربة الألمانية، لتطبيقها وفقا للبيئة الاجتماعية والاقتصادية لها.

وأردف عبد العاطي، أن القطاع الخاص يقوم بدور هام في تمويل العملية التعليمية من خلال التعليم المزدوج، بين المدارس الحكومية والشركات والمصانع، وتستمر الدراسة بها 3 أعوام، ومن بهدها تقوم المصانع بتشغيل هؤلاء الطلاب، نظرا لأنهم مؤهلين.

وأكد سفير مصر في ألمانيا، أن مستقبل مصر في نهضة تعليمها، وأن هناك تركيز في إعادة تقديم وإطلاق مبادرة مبارك كول بشكل جديد، يتواءم مع عملية التنمية في مصر، والقضاء على السلبيات التى حدثت في التجربة في التسعينيات.

كانت الجامعة الألمانية بالقاهرة قد عقدت لقاءا إعلاميا للوفد الصحفي المتواجد في العاصمة الألمانية برلين، مع السفير المصري في المانيا، بدر عبد العاطي، وذلك اليوم، السبت، التى من المقرر أن تستمر حتى يوم الاثنين القادم.

وسيشمل برنامج زيارة الوفد الإعلامي، جولة تفقدية لمقر الجامعة الألمانية في برلين، وعقد ندوة تحت عنوان «الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها في المجتمع المحلي والدولي»، يليه أمسية موسيقية بمشاركة فرقة الجامعة بمنطقة راينكندورف ببرلين، ثم عرض يقدمه الدكتور كريستيان بودة، حول نظام التعليم العالي في المانيا مع التركيز على نظام جامعة العلوم التطبيقية.

ومن المقرر أن يتم عقد لقاء حول أنشطة مهرجان القراءة واللغة المقام بالجامعة لأطفال مدارس منطقة راينكندورف، وهذه فعالية في اطار نشاط الجامعة على مدار العام مع المدارس في منطقة برلين، وتشمل نشاطاتا علمية وثافية واكاديمية.

موضوعات متعلقة 

الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح أحدث معمل لتطبيقات معايير القياس والمراقبة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق