حدد الميزانية وخد وقتك فى البحث.. نصائح تساعد الطلاب المغتربين على اختيار السكن المناسب

السبت، 08 يوليو 2017 05:30 م
حدد الميزانية وخد وقتك فى البحث.. نصائح تساعد الطلاب المغتربين على اختيار السكن المناسب
طلاب مغتربين - صورة أرشيفية
هند محمود

بعد الانتهاء من معاناة الثانوية العامة ومع اقتراب ظهور النتيجة، يبدأ الطلاب المغتربون رحلة جديدة من المعاناة والبحث من أجل الحصول على سكن يناسبهم للالتحاق بالجامعات الموجودة خارج نطاق محافظتهم، وهنا نخبرك ببعض النصائح التى تساعدك على اختيار السكن المناسب والحصول على الراحة التى تمكنك من التفوق فى دراستك الجامعية.

1- الميزانية:

أثناء بحثك عن السكن يجب أن تضع فى اعتبارك متطلبات جامعتك المادية من مصاريف للسنة والكتب والأدوات التى ستحتاجها أثناء دراستك، بالإضافة إلى تكاليف السكن من إيجار وتأمين، وكذلك أسعار المواصلات والطعام، وفى حال وجدت أن الميزانية لا تتناسب مع ميزانيتك يجب عليك البحث عن سكن آخر.

2- الموقع:

يجب أن تضع فى اعتبارك أيضا مدى قرب أو بعد السكن من الكلية التى ستلتحق بها، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى دفع الكثير من المال فى حال كان السكن بعيد عن الكلية، لذلك ابحث فى المناطق القريبة من جامعتك حتى لا تكون مضطر إلى استخدام أكثر من وسيلة مواصلات.

3- لا تتسرع:

لا تحاول التسرع أو المباردة بالحجز فى دور معينة أو شقة مع مجموعة من الطلاب، حيث يجب أن تأخذ وقتك فى البحث عن الأماكن المناسبة ولا تتسرع حتى تتمكن من معرفة عيوب ومميزات السكن، فربما أن الإيجار سيكون غير مكلف لكنه بعيد عن جامعتك، وربما أنه قريب لكنه غير نظيف، لذلك يجب أن تأخذ الوقت الكافى فى البحث.

4- توافر الاحتياجات الأساسية:

يجب عليك التأكد من توافر الاحتياجات الأساسية فى السكن الذى ستقيم فيه، مثل نظافة المكان ووجود الثلاجة والغسالة والسخان والبوتاجازات وغير ذلك من الأمور.

5- تعلم من تجارب السابقين:

حاول أن تسأل الطلاب الذين مروا بتجارب الغربة من قبل، واحصل على نصائحهم فى التغلب على المشاكل المادية والتأقلم مع حياة الوحدة الجديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة