سفير مصر ببرلين: مصر والسعودية والإمارات أكبر ثلات دول عربية للتبادل التجاري مع ألمانيا

السبت، 08 يوليو 2017 04:19 م
سفير مصر ببرلين: مصر والسعودية والإمارات أكبر ثلات دول عربية للتبادل التجاري مع ألمانيا
السفير بدر عبد العاطي
ابراهيم محمد

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، تصنف مصر فيه في المرتبة الثالثة، بقيمة 5 ونصف مليار يورو، بينما تاتي في المرتبة الأولى الإمارات، وفي المرتية الثانية السعودية، لافتًا إلي أن استيراد الألمان من أجل التصنيع ومن بعدها التصدير، وليس للاستهلاك، لافتًا إلي أن هناك 31% زيادة في الاستثمارات المصرية الألمانية في المواد الغير بترولية.

وأضاف عبد العاطي ، خلال لقاءه مع وفد إعلامي مصري، يرافق الجامعة الألمانية بالقاهرة، بحضور الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن مصر تعد من أكبر الدول في تصدير الأعشاب للجانب الألماني، كما تصدر مصر لألمانيا الفاكهة المجمدة، علاوة علي أن الجانب الألماني قدم كافة التسهيلات والمساعدات لتطوير الشق الزراعي في مصر، لزيادة إنتاج المواشي.

وأكد أن رئيس الجمهورية التقي ب ميركل  6 مرات ، خلال عامين ونصف ، وهذا يدل على العلاقات القوية، والخطط والفكر المشترك بين البلدين.

وأوضح أن مصر لديها استثمارات كبيرة في المانيا خاصة في مجال الصناعات الدوائية ، وتبلغ قيمة هذه الاستثمارات حوالي 46 مليون يورو، وذلك بخلاف الاستثمارات الأخرى.

وأكد أنه يتم التعاون مع محافظ سيناء ، من أجل تكثيف السياحة العلاجية ، في تلك المنطقة ، وذلك بالدخول مع شراكات مع مراكز ومستشفيات طبية المانية ونظيرها في مصر، كما أن شركة سيمنز- أكبر شركة في أوروبا في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة ومقرها ميونخ بألمانيا - ستقوم بعمل أكبر مركز تدريب في منطقة العين السخنة، كما أنه يتم التفكير في عمل قانون جديد للهجرة، وسيكون لمصر كوتة مخصصة لمصر.

 

 

WhatsApp Image 2017-07-09 at 8.50.40 AM

 
 

 

WhatsApp Image 2017-07-09 at 8.51.03 AM


إقرا أيضا

عبد العاطي: مصر الدولة رقم 1 فى الحصول على ضمانات التصدير والاستثمار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة