وصفات طبيعية لعلاج جفاف العين .. الشاى و زيت اللوز والبطاطس تغني عن القطرات

السبت، 08 يوليو 2017 08:00 م
وصفات طبيعية لعلاج جفاف العين .. الشاى و زيت اللوز والبطاطس تغني عن القطرات
جفاف العين - أرشيفية
ميار سامى

ارتفاع درجات الحرارة والغبار قد تسبب التهابات أو جفاف العين وهذا يسبب شعور بعدم الراحة و قد عرض موقع boldsky  طرق طبيعية لعلاج جفاف العين 


1- أكياس الشاي

وضع أكياس الشاي الرطبة على عينيك، كل يوم لمدة 10-15 دقيقة على الأقل يمكن أن يعالج جفاف العين، فمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تحفز القنوات الدمعية لإنتاج المزيد من الرطوبة.

2- زيت اللوز

وضع بضع قطرات من زيت اللوز و دعكها بلطف على جفن العين، قبل النوم يمكن أن يساعد في علاج " متلازمة جفاف العين " على نحو فعال.

3- زيت الخروع

زيت الخروع غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، لذلك فدعك بضع قطرات من هذا الزيت على جفن العين وتركها طوال الليل يمكن أن يساعد في تقليل جفاف العين والالتهابات.

4- زيت الخزامى (لافندر)
 تخلط بضع قطرات من زيت اللافندر في وعاء من الماء و تضع به قطعة قطن ، و ضعها  على عينيك وأتركها لمدة 30 دقيقة ، المواد المضادة للاكسدة تساعد عينيك في استعادة الرطوبة

5- بذور التمر الهندي
 ينقع ½ وعاء من بذور التمر الهندي في الماء ويترك لبعض الوقت ثم يصفي و يحتفظ بالماء فقط  و نضع بضع قطرات على جفن العين و أسفلها و أتركها لمدة 10 دقيقة هذا العلاج يعمل على جفاف العين وتقليل الدوائر السوداء.

6- البطاطس

نضع شريحتين من البطاطس الرفيعة  في الماء ثم ضع شريحة على كل عين و اتركها لمدة 15 دقيقة البطاطس تحتوي على الإنزيمات التي يمكن أن تبرد عينيك وتقلل جفاف.

7- الألوا فيرا
الألوا فيرا غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل من جفاف العين والالتهابات، يمكن أن تضعى القليل منه على جفن العين .


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة