3 أزمات تواجه منتخب المحليين (تقرير)

الإثنين، 17 يوليو 2017 01:00 ص
3 أزمات تواجه منتخب المحليين (تقرير)
هانى رمزى
أميرة صالح

يبدو أن مشاكل منتخب المحليين بقيادة هاني رمزي مع اتحاد الكرة، لن تنتهي، خاصة بعد تصريحات “رمزي” عدم قدرة مسئولي الجبلاية عن توفير المناخ الملائم للاستعداد للتأهل لبطولة أمم إفريقيا والتي ستقام العام المقبل في كينيا.

 

يرصد لك " صوت الأمة " بعض من هذه المشكلات .

 

1-  رفض بعض الأندية انضمام لاعبيها لمنتخب المحليين خاصة الأهلي الزمالك بحجة إعتراض المواعيد مع معسكرات الأندية وضيق المواعيد بين المبارايات .  

            

2-  التوقفات من المشاكل التى تواجه جهاز منتخب المحليين هى قلة المعسكرات والتوقفات الخاصة بالفريق من أجل الوصول إلى التشكيلة الأمثل قبل مواجهة منتخب المغرب الصعب، الذى تم تشكيله منذ سنوات طويلة عكس المنتخب  المصرى الذى تم تشكيله منذ أقل من 6 أشهر .

3-  الإصابات والإجهاد

 ومن المشاكل أيضا الإصابات والإجهاد التى يتعرض لها عدد كبير من اللاعبين المختارين للمنتخب بسبب ضغط مباريات الدورى فى الفترة الأخيرة، بعد التوقفات الكثيرة التى شهدها الدورى .

 

 

وجاءت هذه الأزمات لتؤكد عدم وعي الاتحاد في دراسة ظروف تكوين هذا المنتخب وكيفية الاستفادة منه بعدم تنظيم أموره أو وضعه علي الخريطة من خلال تجهيز مبارياته الودية في توقفات الدوري مثلما يحدث مع باقي المنتخبات والأندية التي تمثل مصر قاريًا ودوليًا، بالإضافة إلى عدم توفير مباريات وتجارب ودية حتي الآن حتى يتسنى للمدير الفني هاني رمزي تحقيق التجانس والتأقلم بين اللاعبين رغم اقتراب المهمة الإفريقية الرسمية والتي سيبدأها الفريق بمواجهة المغرب في لقائي الذهاب والعودة يوم 11 و20 أغسطس المقبل.

وتكمل المشكلة أيضا في عدم وجود جهاز إداري محترف يمتلك الخبرات في تجهيز معسكرات المنتخب وإتمام اتفاقات حول مبارياته الودية وهو الأمر الذي بث القلق في نفوس الجهاز الفني نتيجة عدم اهتمام الاتحاد بظروف المنتخب وتصدير كل المشاكل للجهاز الفني دون إيجاد حل جذري.

ويحاول رمزي مقاومة الظروف والصعاب بإيجاد البدائل والاستغناء عن لاعبي الأهلي والزمالك والذي تأكد عدم قدرتهما علي الانضمام للمعسكر وبالتالي فتح المدير الفني الاختيارات أمام لاعبي الأندية الأخرى .

ويعاني رمزي من تدخلات بعض أعضاء الجبلاية وإصرارهم على عدم تكبد خزينة الاتحاد لأي خسائر مالية لتحمل تكاليف استضافة المنتخبات وهو الأمر الذي يعرض المنتخب لعدم إقامة مباريات ودية نتيجة عزوف المنتخبات عن الحضور للقاهرة نتيجة عدم تحمل الاتحاد تكاليف إقامتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق