بعد هجومي سيناء والقطيف.. الشوباشي: قطر تحرك الإرهاب في المنطقة

السبت، 08 يوليو 2017 06:20 م
بعد هجومي سيناء والقطيف.. الشوباشي: قطر تحرك الإرهاب في المنطقة
الكاتبة فريدة الشوباشي
ماريان ناجى

قالت الكاتبة فريدة الشوباشي تعليقا على العملية الإرهابية فى السعودية، التى وقعت اليوم السبت، وأسفرت عن إصابة شرطيين بحي الناصرة بالقطيف: "إن أكبر دول العالم تمكن منها الإرهاب في الكثير من العمليات الإرهابية مثل أمريكا وروسيا وفرنسا، ولابد من مواجهة الارهاب بكل أبعاده، ومواجهة شعاراته الكاذبة، فالإرهاب حقير وخسيس وخائن، ولا يوجد إرهاب أستطاع أن ينتصر على دولة، وأكبر دليل أن الارهاب الإسرائيلى عجز عن قتل القضية الفلسطينية".

وتابعت الشوباشي في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»: ضرب السعودية بعد مصر بالعمليات الإرهابية الغادرة ، يدل على أن هناك جهة واحدة تحرك الإرهاب، موضحة "في هذه الفترة كل واحد يكلمنا باسم الدين يحط لسانه في بقه، فلن أنسى فتوى ياسر برهامى التى تحذر وتشدد على أن السلام على واحد مسيحي يجعلنى كافرة!". 

وأضافت الشوباشي: "فوضى الفتاوى سبب قوى للإرهاب والتطرف، ولكن إذا لم يوجد السلاح الذى يدعمها ويدعم العمليات الإرهابية بتحريك تلك الفتوى، فلن تصبح لها قيمة، فمن يمول العمليات؟ ومن يمد بالسلاح؟".

واستكملت الشوباشي : قطر أداة، من ضمن أدوات أخرى كثيرة، لتحريك الإرهاب في المنطقة، ولكن المحرك الرئيسي هي الخطة الاستراتيجية الداعية لتفتيت الوطن العربي إلى دويلات عرقية وطائفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة