من قمة العشرين .. ترامب يتعهد بمنح 639 مليون دولار مساعدات إنسانية وغذائية لـ أربعة دول

السبت، 08 يوليو 2017 04:01 م
من قمة العشرين .. ترامب يتعهد بمنح 639 مليون دولار مساعدات إنسانية وغذائية لـ أربعة دول
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم السبت، بمنح 639 مليون دولار لتمويل برامج إنسانية تشمل 331 مليون دولار، للمساهمة فى إطعام الذين يعانون من المجاعة فى أربعة بلدان، هى الصومال ، جنوب السودان ، نيجيريا واليمن.
 
وقال ديفيد بيسلى المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة ، إن تعهد ترامب جاء أثناء جلسة عمل فى قمة مجموعة العشرين المنعقدة فى مدينة هامبورج الألمانية وإنه يعد "هبة" للبرنامج.
 
وقال بيسلى، المنتمى للحزب الجمهورى الأمريكى، وحاكم ساوث كارولاينا السابق ،الذى رشحه ترامب لرئاسة أكبر وكالة إنسانية تحارب الجوع فى العالم "نواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية".
 
وأضاف أن التمويل الإضافى هو نحو ثلث ما قدر البرنامج أنه مطلوب خلال العام الحالى لمواجهة الاحتياجات الغذائية العاجلة فى البلدان الأربعة التى تواجه المجاعة وأماكن أخرى.
 
وقال بيسلى ،إن تقديرات البرنامج تشير إلى أن 109 ملايين شخص فى أنحاء العالم سيحتاجون لمساعدات غذائية فى العام الحالى ارتفاعا من 80 مليونا العام الماضى مضيفا أن الأزمة فى عشر من أشد 13 منطقة تضررا نشأت بسبب حروب وأزمات "من صنع الإنسان".
 
وأضاف "نرى أننا ما لم نتلق التمويل الذى نحتاجه على الفور سيموت ما بين 400 و600 ألف طفل فى الشهور الأربعة المقبلة"، جاء إعلان ترامب بعدما اقترحت إدارته تخفيضات حادة فى تمويل وزارة الخارجية الأمريكية وغيرها من البعثات الإنسانية فى إطار تطبيق سياسته "أمريكا أولا".
 
وقال بيسلى إن وكالته عملت بجهد مع البيت الأبيض والحكومة الأمريكية لتوفير التمويل لكن ترامب أصر أيضا على أن تزيد الدول الأخرى من مساهماتها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق