محافظ القاهرة: الأراضى المستردة ستستخدم لإنشاء خدمات لصالح المواطنين

السبت، 08 يوليو 2017 04:45 م
محافظ القاهرة: الأراضى المستردة ستستخدم لإنشاء خدمات لصالح المواطنين
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
ماجد تمراز

استهل عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، لقاءه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الذى لقوا حتفهم في الهجوم الغادر بمنطقة رفح.

واستمع المحافظ لطلبات النواب عن المنطقة الجنوبية والتى تمثلت فى زيادة الموازنة الجديدة الخاصة بالصرف على رصف الطرق وخاصة بأحياء حلوان والمعصرة وطرة، كذالك تخصيص أرض من الأراضي المستردة مؤخرا "لإقامة عدد من المشروعات الخدمية واحتياجات الأحياء من إنشاء مدارس ومراكز شباب ومراكز طبية".

وأكد المحافظ، أن المنطقة الجنوبية من المناطق الواعدة بالقاهرة نظرا"لاتساعها وكم الاستثمارات التي ستضخ بها هذا العام من خلال التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات واتحاد بنوك مصر، حيث تم توجيه عدد من المشروعات لتطوير العشوائيات غير المخططة مع إقامة سوق نموذجي بديل لسوق التونسي بتكلفة تقدر بـ180 مليون جنيها، سيتم وضع حجر الأساس له قريبا.

بالإضافة إلى وضع حجر أساس تطوير ميدان السيدة عائشة وكبري السيدة عائشة نظرا لأهميتها وتأثيرها على الحركة المرورية وتحويلة إلى ميدان يليق بقلب العاصمة.

وأضاف المحافظ أن هناك تعليمات للجنة العليا للتصرف في الأراضي المستردة بحصر كافة احتياجات الأحياء من منشآت خدمية لصالح المواطنين واعتبارها أولوية أولى وتخصيصها قبل عرض باقى الأراضي للاستغلال استثماريا" من خلال البيع بالمزاد طبق للأنشطة المقترحة من قبل التخطيط العمراني.

كما وجه المحافظ اللواء هانى شنيشن، مدير مديرية الإسكان، بسرعة دراسة مقترح النائب حمدى عبد الوهاب بتخصيص مساحة 1,2 مليون متر مربع بجوار مصانع القومية للأسمنت تم استردادها وإزالة التعديات لتخصيصها كمنطقة صناعية لخدمة أهالي حلوان وتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

 كما أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء ومدير هيئة الابنية التعليمية بالقاهرة بسرعة إصدار التراخيص للمدارس التى تم الموافقة على التوسع بها وزيادة الفصول الدراسية بها للمساهمة في تخفيف أعداد الكثافة الطلابية بالفصول ومهلة لنهاية الأسبوع للانتها من إصدار التراخيص الأزمة بجميع الأحياء.

كما وجه المحافظ الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية، بزيادة وتحسين الخدمات المقررة بالمركزين الطبيين المتواجدان بحى البساتين واستمرار عملهم على دوام اليوم لحين تخصيص قطعة أرض أخرى، وإنشاء مركذ طبى جديد عليها كأضافة للخدمات المقررة بالحى تسهيلا على المواطنين.

وشدد المحافظ على المهندس أشرف حلمى ،مدير مديرية الطرق، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق من مدخل وادي حوف حتى مدخل مدينة مايو وتطبيق المواصفات الفنية والإنشائية ووضع الإشارات اللازمة واتخاذ كافة الاحتياطات المطلوبة للحد من الحوادث بهذة المنطقة وتحويله إلى طريق آمن مروريا.

اقرأ أيضا

نائب محافظ القاهرة: محاسبة الأحياء المقصرة فى النظافة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق