محافظ القاهرة : استغلال الأراضى المستردة لإنشاء مبانى خدمية لصالح المواطنين

السبت، 08 يوليو 2017 04:45 م
محافظ القاهرة : استغلال الأراضى المستردة لإنشاء مبانى خدمية لصالح المواطنين
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب: ماجدتمراز

بدأ المهندس عاطف عبد الحميد،  محافظ القاهرة، لقاءه الدوري بأعضاء مجلسي النواب عن المنطقة الجنوبية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الذى لقوا حتفهم فى الهجوم الغادر بمنطقة رفح .
 
 
واستمع المحافظ لطلبات  النواب،  والتي تمثلت في زيادة الموازنة الجديدة الخاصة بالصرف على رصف الطرق،  وخاصة بأحياء حلوان، والمعصرة، وطرة كذلك تخصيص أرض من الاراضى المستردة مؤخرًا «لإقامة عدد من المشروعات الخدمية واحتياجات الاحياء من انشاء مدارس ومراكز شباب ومراكز طبية» .
 
 
وأكد المحافظ،أن المنطقة الجنوبية من المناطق الواعدة بالقاهرة نظرًا  «لاتساعها وكم الاستثمارات التى ستضخ بها هذا العام من خلال التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات واتحاد بنوك مصر».
 
 
وأضاف المحافظ :  أنه تم توجيه عدد من المشروعات لتطوير العشوائيات غير المخططة مع إقامة سوق نموذجى بديل لسوق التونسى بتكلفة تقدر بـ 180 مليون جنيها سيتم وضع حجر الاساس لة قريبا، وكذالك وضع حجر اساس تطوير ميدان السيدة عائشة وكوبري السيدة عائشة،  نظرًا لاهميتها وتأثيرها على الحركة المرورية وتحويلة إلى ميدان يليق بقلب العاصمة .
 
 
  وأوضح المحافظ :  أن هناك تعليمات للجنة العليا للتصرف في الأراضى المستردة بحصر كافة الاحتياجات الاحياء من منشأت خدمية لصالح المواطنين واعتبارها أولوية أولى وتخصيصها قبل عرض باقي الأراضى للاستغلال استثماريًا،  من خلال البيع بالمزاد طبق للانشطة المقترحة من قبل التخطيط العمراني .
 
كما وجة المحافظ اللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان، بسرعة دراسة مقترح النائب حمدي عبد الوهاب بتخصيص مساحة 1,2 مليون متر مربع بجوار مصانع القومية للاسمنت تم استردادها وازالة التعديات،  لتخصيصها كمنطقة صناعية لخدمة أهالي حلوان وتوفير فرص عمل حقيقية لهم .
 
 
   كما أصدر المحافظ،  تعليماته لرؤساء والاحياء ومدير هيئة الابنية التعليمية بالقاهرة،  بسرعة اصدار التراخيص للمدارس التي تم الموافقة على التوسع بها وزيادة الفصول الدراسية بها،  للمساهمة في تخفيف اعداد الكثافة الطلابية بالفصول.
 
   كما وجة المحافظ،  للدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشؤون الصحية، بزيادة وتحسين الخدمات المقررة بالمركزين الطبيين المتواجدان بحي البساتين واستمرار عملهم على دوام اليوم،  لحين تخصيص قطعة أرض أخرى وإنشاء مركز طبي جديد عليها.
 
 
   وأكد المحافظ، على المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق، بسرعة الإنتهاء من اعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق من مدخل وادي خوف حتى مدخل مدينة مايو وتطبيق المواصفات الفنية والانشائية ووضع الاشارات اللازمة واتخاذ كافة الاحتياطات المطلوبة،  للحد من الحوادث بهذة المنطقة وتحويله إلى طريق آمن مروريًا.
 
 
اقرأ أيضا..
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة