مصادر: فودافون العالمية تدرس إلغاء ترخيص فرعها بقطر

السبت، 08 يوليو 2017 05:05 م
مصادر: فودافون العالمية تدرس إلغاء ترخيص فرعها بقطر
فودافون
مروة الغول

قالت مصادر مطلعة بشركة فوادافون، إن شركة فودافون العالمية تدرس الخروج بشكل نهائي من العمل في دولة قطر، وذلك بعد قيام الأخيرة بتغيير اسم الشركة لـ "تميم المجد" عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما تسبب في أزمة كبيرة مع شركة فودافون العالمية، والتي طالبت كبار المستثمرين في الشركة بالتراجع عن هذه الخطوة.
 
وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الامة»، أن قيام  الحكومة القطرية بالزج باسم شركة فودافون  فى خلافات سياسية قد يدفع الشركة العالمية إلى سحب العلامة التجارية الخاصة بها من الشركة بقطر بشكل نهائى . 
 
وأشارت المصادر إلى أن شركة فودافون تمتلك أكبر قاعدة من المشتركين في مصر، وأن الشركة  تخشى على استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
 

ومن جهة أخرى، أكدت شركة فودافون مصر، أنه بالإشارة إلى ما تم الإعلان عنه بخصوص تغيير شركة فودافون قطر اسم شبكتها «الاسم الذي يظهر على شاشة أجهزة المحمول عند العملاء»، فإن جميع القرارات الخاصة بفودافون قطر لا تعبر عن توجهات فودافون العالمية بشكل عام أو توجهات فودافون مصر، بل تعكس فقط توجهات الحصة الحاكمة للشركة التي تمثلها مؤسسات قطرية، حيث إن الحصة الحاكمة من شركة فودافون قطر، يمتلكها مستثمرين قطريين ما بين رجال أعمال والأسرة القطرية الحاكمة بنسبة 70%.

 

وتوضح «فودافون»، في هذا الإطار أيضا، أن تغيير اسم شبكات المحمول «الذي يظهر علي شاشة الأجهزة»، هو توجه عام قامت به جميع شركات الاتصالات في قطر، التي شملت أيضا «أوريدو»، وأن مثل هذا القرار هو قرار محلي يخص قطر وحدها ويقدم كخدمة للعملاء ليختاروا الاسم المفضل ولا علاقة له بفودافون مصر، التي تمتلكها شركة المصرية للاتصالات بنسبة 45%، ومجموعة فودافون العالمية بنسبة 55%.

 

وتؤكد فودافون مصر، احترامها الكامل للسوق المصرية الذي تعمل به وسياساته وثقتها في الاقتصاد المصري والقرارات التي تتخذها الحكومة للنهوض به وذلك في إطار الدور الذي تلعبه بشكل مستمر لتطويره وضخ المزيد من الاستثمارات به، كما تؤكد على اهتمامها الدائم بعملائها في مصر والتي تحرص على إرضائهم على أكمل وجه وتقديم خدمات جديدة ومتميزة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق