خائن الأمانة .. ننشر ملاحظات النيابة العامة في قضية رشوة مستشار وزير المالية (الحلقة الأخيرة)

الأحد، 09 يوليو 2017 01:40 م
خائن الأمانة .. ننشر ملاحظات النيابة العامة في قضية رشوة مستشار وزير المالية (الحلقة الأخيرة)
محكمة - ارشيفية
علاء رضوان

ينشر «صوت الأمة» الحلقة الأخيرة من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول، في قضية طارق فراج محمود عبد الوهاب مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، المتهم مع آخرين بطلب وتقاضي مبالغ على سبيل الرشوة .

المتهمون في القضية هم كل من حسب الترتيب التالي: « طارق فراج محمود عبد الوهاب مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، محمود الفخر الرازي محمود بركة رئيس مجلس إدارة شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية، أمل عبد الوهاب حسن إبراهيم مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، الناصر جمال محمود بركة محاسب حر» .

في الحلقتين الأولى والثانية أقر المتهمين الأول والثانى بواقعة الرشوة وتفاصيلها، كما تضمنت أدلة الثبوت التي ضمت 7 شهود من بينهم محمود مصطفي حنفي محمد، عضو هيئة الرقابة الإدارية مسئول عملية الضبط، وعثمان عبدالله قوره، باحث قانوني بالمكتب الفني لوزير المالية، ومحمد أيمن عثمان جوهر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، ورئيس اللجنة العليا للتقييم.

بينما في تلك الحلقة ننشر ملاحظات النيابة العامة، التى أكدت أنه ثبت باستماع ومشاهدة النيابة العامة لتسجيلات المأذون بها وتضمنها حوارات بين المتهمين بشأن جرائم الرشوة المنسوبة إليهم، وتردد المتهم الثالث على مسكن المتهم الثانى ونزوله منه حاملاَ حقيبة بلاستيكية وصندوق الورق المقوى والمتضمن أجزاء من مبلغ الرشوة .  

 وأضافت مذكرة الملاحظات، أن مستشار وزير المالية وباقي المتهمين أقروا بصحة التسجيلات الدائرة فيما بينهم حال مواجهتهم بها بالتحقيقات، كما ثبت بتقرير خبير الأصوات أن أصوات المتهمين وصورة المتهم الثالث مطابقين لأصواتهم وصورته بالتسجيلات . 

اصل 1
 

 

وقالت مذكرة الملاحظات، أن المتهمة الثالثة أمل عبد الوهاب حسن، مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، أقرت بتوسطها  والمتهم الرابع فى طلب وآخذ المتهم الأول مستشار وزير المالية مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المتهم الثانى لسرعة إنهاء إجراءات تخصيص قطعة الأرض بقرية الجلالة-مركز الضبعة-محافظة مطروح لصالح شركة المتهم الثانى وتخفيض مقابل التخصيص .

اصل 2
 

 

وأشارت المذكرة إلى أنه نفاذا لإتفاقه والمتهم الأول أبلغه الأخير بسعيه لدى الشاهد الثالث طالبا منه الإسراع فى إجراءات تخصيص قطعة الأرض، واستجابة لسعيه استعجل الأخير ورود طلب تقييم قطعة الأرض، ثم عجل بإدراج معاينتها على جدول أعمال اللجنة، وعقب ذلك عقد-أى المتهم-لقاءا حضره والمتهمين الأول والثانى والرابع بمسكن المتهم الثانى، حيث اطلعهم مستشار وزير المالية على صفته الوظيفية وعلاقته برئيس اللجنة العليا للتقييم وما قام به لدى لقاءه إياه، وأكدوا على اتفاقهم بأن يستعمل مستشار وزير المالية نفوذه لدى الأخير للإسراع فى إنهاء إجراءات التقييم . 

اصل 4
 

وأوضحت المذكرة، أن المتهمة الثالثة أمل عبد الوهاب حسن، مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، اعترفت على أن مستشار وزير المالية فوضها فى الإتفاق مع المتهم الثانى على تحديد مقدار مبلغ الرشوة، عقد مع الأخير لقاءات عدة فى مطلع شهر يناير من العام 2017 حضرها المتهم الرابع حددوا خلالها مبلغ الرشوة بأربعة ملايين جنيه يختص المتهم الأول منه بمبلغ مليون جنيه، بينما يختص المتهم الرابع بمبلغ 500 ألف جنيه منه-وتختص هى-أى المتهم-بباقى المبلغ فضلا عن طلبه وحده سكنيه فى القرية السياحية المزمع بنائها على قطعة الأرض تلك، يختص بها مناصفة بينه وبين المتهم الرابع مقابل الوساطة .

وختم اقراره أنه بتاريخ 19/1/2017 تسلم من المتهم الثانى مبلغاَ مالياَ وقدره مليون جنيه، كدفعة من مبلغ الرشوة، على إثر ذلك ضبط والمتهم الأول بمسكن الأخير عقب تسليمه مبلغ 400 ألف جنيه كجزء من نصيبه من مبلغ الرشوة .


اقرأ أيضا: 

 

«خائن الأمانة».. أخطر اعترافات مستشار وزير المالية المتهم بالرشوة (الحلقة الأولى)

بالمستندات .. مفاجأة في قضية رشوة مستشار وزير المالية «الحلقة الثانية»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة