11 يوليو.. أولى جلسات محاكمة 7 محامين لمشاركتهم في وقفة ضد «اتفاقية تيران وصنافير»

الأحد، 09 يوليو 2017 03:38 م
11 يوليو.. أولى جلسات محاكمة 7 محامين لمشاركتهم في وقفة ضد «اتفاقية تيران وصنافير»
علاء رضوان

حددت نيابة شرق الأسكندرية الكلية، موعد الثلاثاء المقبل الموافق 11 يوليو، كأولى جلسات محاكمة 7 محامين، أمام محكمة جنح المنشية، على خلفية اتهامهم بالتظاهر والتجمهر من خلال مشاركتهم في وقفة احتجاجية أمام محكمة الإسكندرية الإبتدائيةK تنديداً باتفاقية ترسيم الحدود وتسليم جزيرتى تيران صنافير للسعودية، فى القضية رقم 1518 لسنة 2017 إداري المنشية  .

والمتهمون هم كلاً من: «أحمد صبري أبوعلم، هاني حجاج، محمد رمضان عبدالباسط، محمد سعيد حجازي، محمد الروبي، وليد صلاح»

وصرح مجدي عبدالحليم، المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، أن النقابة لن تتخلى عن أبنائها مهما كان انتماءاتهم السياسية، وأن الفرعيات في كافة المحافظين تعمل على قدم وساق للدفاع وحماية أعضائها بالتواصل مع النقابة العامة.

وقرر سامح عاشور نقيب المحامين، تشكيل هيئة دفاع عن محامين الإسكندرية السبعة المحالين للمحاكمة، بسبب تنظيمهم وقفة احتجاجية داعمة لمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وأكد «عاشور»، في بيان له اليوم السبت، أن النقابة ملتزمة بالدفاع عن كافة أعضائها المتهمين في قضايا سياسية، مضيفًا: «موقفنا واضح من البداية ولم يتغير في قضية تيران وصنافير، وسندافع عن كافة المتهمين المقبوض عليهم، وفي القلب منهم زملاؤنا المحامون، لأن حرية الرأي والتعبير ليست جريمة يعاقب عليها أي مواطن».

فيما أعلن أكثر من 300 محام سكندري، تضامنهم مع الـ7 محامين المحالين للمحاكمة، وأكدوا تقديم الدعم الكامل لهم والدفاع عنهم ضد هذا الظلم الجائر الذي يتعرضوا له، وحفاظًا على حقوق المحامين وعدم المساس بحريتهم وسلامتهم أو التنكيل بهم.

اقرأ أيضا : 

 

استعجال تقرير الطب الشرعي في وفاة عامل بدار السلام

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة