دراسة جديدة .. قمر كوكب زحل لديه الطاقة الكافية لتشغيل مستعمرة بأكملها

الإثنين، 10 يوليو 2017 05:00 ص
دراسة جديدة .. قمر كوكب زحل لديه الطاقة الكافية لتشغيل مستعمرة بأكملها
كوكب زحل
لميس محمد

أجرى الباحثون دراسة تبين أن قمر زحل Titan لديها ما يكفي من الطاقة لتشغيل مستعمرة بكاملها ، وقد يحتاج الوافدون الأولون إلى بناء محطة للطاقة النووية والاستفادة من الاضمحلال الإشعاعي، ولكن المستعمرين يمكن أن يستخدموا وفرة البحيرات الهيدروكربونية لتوليد الطاقة من خلال الجمع بين الهيدروجين والأسيتيلين المتواجد بكثرة على الكوكب، ومن خلال المد القوى الذى ينتج على الكوكب يمكن ان تستخدم التوربينات لتوليد الكثير من الكهرباء.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" يعد أكبر قمر لكوكب "زحل"  الذى يطلق عليه اسم "Titan"  واحد من الأماكن القليلة القابلة للحياة التى يمكن للبشر استكشافها مباشرة وراء المريخ،  انها آمنة نسبيا من الإشعاع، انها مغطاة في السائل وإن لم يكن الماء بالإضافة إلى إنها آمنة نسبيا،  ولكن يظل السؤال هل يمكن للبشر أن يبقوا هناك لمدة طويلة؟ الإجابة نعم.

 

 وفي نفس الوقت فإن الطاقة الشمسية ستكون شاقة أكثر، وسيحصل  Titan بصعوبة  على أي ضوء من الشمس، لذلك سيحتاج إلى عدد هائل من الألواح الشمسية، ومن الواضح أن الطاقة الشمسية ستكون أكثر تكملة للطاقة من المصدر الرئيسي.

وتشير دراسة منفصلة إلى أن البحيرات Titan هادئة بما فيه الكفاية التي يمكن أن تهبط المركبات  الفضائية عليها  دون حدوث الكثير من المشاكل.

ومن غير المتوقع أن تحدث رحلات إلى المريخ حتى 2030، وبالتالى ليس هناك شك في أن أي هبوط على قمر زحل لن يحدث الا بعد عقود كثيرة، وسيواجهها العديد من المخاطر مثل البرد القارس (-291F)، والجاذبية العالية 1.5 مرة أكثر من الأرض وجو غير مريح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة