بالفيديو .. طرف صناعى جديد يدعى "الإبهام الثالث" يمكنك التحكم به عن طريق قدمك

الإثنين، 10 يوليه 2017 04:00 ص
بالفيديو .. طرف صناعى جديد يدعى "الإبهام الثالث" يمكنك التحكم به عن طريق قدمك
الطرف الصناعى
لميس محمد

قام داني كلود طالب فى السنة الأخيرة  في الكلية الملكية للفنون في لندن بابتكار جديد أطلق عليه اسم بـ "الإبهام الثالث"، وهو عبارة عن طرف اصطناعي مطبوع بطبعة ثلاثية الأبعاد، يمكن أن يحل محل الطرف الذى فقد.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " theverge" يقول كلود: "إن أصل كلمة" prosthesis" يعني إضافة، وليست إصلاحه أو استبداله بل تمديده، ويعد هذا الابتكار "الإبهام الثالث" مستوحى من هذه الكلمة الأصلية، ويهدف إلى إعادة صياغة الأطراف الاصطناعية ".

يتكون الجهازمن الأشرطة المربوطة بالإبهام على جانب يدك، وربطها بسوار يحتوي على الأسلاك التى تقوم بتحريك الطرف الصناعى، ليقوم مرتديها باستخدام أجهزة استشعار الضغط التي توضع تحت باطن أقدامهم،  ليتم تحريكها ومع هذه العملية البسيطة يتم إرسال الأشارات إلى وحدة المعصم عن طريق البلوتوث.

الطرف الصناعى

وإضاف كلود أن الجهاز الجديد ليس بالتعقيد الذى من الممكن أن يشعر به الكثيرين، فإنه يعمل مثل توجيه السيارة وتشغيل الفرامل والتسريع في نفس الوقت.

 

يعد هذا النموذج  مجرد نموذج أولي،  ولكن "كلود" يقول إن الهدف منه هو إعادة تصور ما يمكن أن يقوم به الجهاز الصناعي، بدلا من مجرد استبدال تلك الأطراف المفقودة من الجسم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق