شاهد.. آلاف الأتراك في مسيرات احتجاجية ضد الديكتاتور العثماني «أردوغان» (فيديو وصور)

الأحد، 09 يوليو 2017 06:51 م
شاهد.. آلاف الأتراك في مسيرات احتجاجية ضد الديكتاتور العثماني «أردوغان» (فيديو وصور)
مظاهرات عارمة في مدينة اسطنبول
محمود علي

تشهد اليوم الأحد، مظاهرات عارمة في مدينة اسطنبول حيث تدفق آلاف الأتراك للمطالبة بالعدالة ورفع الظلم عن آلاف المتضررين من حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة التركية عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.

ويأتي هذا التجمع في إطار مسيرة يقودها حزب الشعب الجمهوري المعارض بعد مسافة قطعها من أنقرة إلى إسطنبول لمدة 24 يوما، حيث قالت صحيفة سوزجو التركية عن وصول أكثر من مليون ونصف مواطن تركي وبأيديهم لافتة واحدة كتب عليها كلمة «العدالة» إلى الميدان وذلك للمشاركة في التجمع الذي دعا كمال كليجدار أوغلو رئيس أكبر حزب معارض.

 

وقالت الصحيفة إنه من المنتظر أن يتعدى عدد المشاركين في التجمع اكثر من مليوني مواطن تركي، ويقود المسيرة، التي أعلن عنها إثر حكم بسجن أحد أعضاء البرلمان، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتش دار أوغلو.

 
ومن المقرر أن يتجمع المحتجون أمام السجن الذي يوجد فيه النائب أنيس بربر أوغلو، الذي صدر حكم ضده بالسجن 25 عاما بعد إدانته بنقل معلومات سرية إلى صحيفة «جمهورييت».

الجدير بالذكر أن السلطات التركية اعتقلت أكثر من 50 ألف شخص وفصلت 140 ألفا آخرين من وظائفهم أو علقت عملهم، منذ محاولة الانقلاب التي قادها عسكريون العام الماضي.

وبحسب صحيفة زمان التركية، قال زعيم المعارضة، الذي بدأ المسيرة، وقطع مسافة 20 كيلومترا، بوتيرة 12 كيلومترا يوميا، إن الإقالات وقوانين الطوارئ التي أقرها أردوغان تمثل انقلابا ثانيا، فيما تصف الحكومة التركية وعلى رأسها رجب طيب أردوغان هذه المسيرة بمسيرة الغافلين، وأعلنت شركة فودافون عن توفير إنترنت مجانا للمشاركين في التجمع مساهمة منها في تأييد وجهة نظر المعارضة التركية.

 

1
 
2
 
3
 
4
 

 

5

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق