الصحيفة الجنائية لمهندس سبوبة النشطاء ( ممدوح حمزة)

الأحد، 09 يوليو 2017 08:00 م
الصحيفة الجنائية لمهندس سبوبة النشطاء ( ممدوح حمزة)
ممدوح حمزة
علي الديب

«المهندس ممدوح حمزة».. أحد أبرز المنتسبين إلى ثورة 25 يناير 2011، الذي ذاع صيته خلال الفترة الماضية، كأحد المعارضين للدولة المصرية من خلال الهجوم على الأحكام القضائية والتعليق عليها رغم التأكيد على احترام أحكام القضاء .

يوصف، المهندس ممدوح حمزة، بأنه عادة ما يأكل على موائد اللئام الداخلية والخارجية، أو ما يعرف بمنظمات المجتمع المدني، بينما يصفه البعض الآخر بصاحب «سبوبة المعارضة» في إشارة لمعارضته المستمرة للنظام المصري، وكذلك القضاء ورجاله .

وقف المهندس ممدوح حمزة موقف المدافع والحامي لكل ما يطعن فى السياسة المصرية، فضلاَ عن تأييده لكل حركات التخريب والتمرد داخل المجتمع المصرى حتى وصل الأمر إلى تعاطفه مع الجماعات الإرهابية والمسلحة مثل جماعة الإخوان، ومطالبته المستمرة المجتمع الدولى بضرورة التدخل للإفراج عن الدكتور مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان، بحجة تدهور حالته الصحية .

عشرات البلاغات المقدمة ضد المهندس ممدوح حمزة، بعدد من الاتهمات يزالت على مكتب النائب العالم المستشار نبيل صادق لم يتم اتخاذ  قرارت فيها حتي تلك اللحظة، بسسب مهام وإنشغال النيابه العامه بقضايا الإرهارب ، ومن أبرز تلك البلاغات، الذى تقدم به اليوم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا برقم 3569/2017 إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد ممدوح حمزة اتهمه فيه بالإستقواء بالخارج والتحريض على القضاء .

ونص محمود في بلاغه أنه بتاريخ 3/7/2017 نشر المقدم ضده البلاغ ممدوح حمزه وعبر حسابه الرسمى خلال موقعى التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر تدوينه دعا فيها الرئيس الامريكى للتدخل للإفراج عن كل من مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان الإرهابية ومحمود الخضيري احد قيادات الاخوان والصادر ضده أحكام نهائية وباته فى قضايا تحريض على العنف والانضمام لجماعة محظورة وهو ما يعد استقواء بالخارج فى مواجهة الدولة المصرية واستهانة

بالاحكام الصادرة من السلطة القضائية المصرية المستقلة والتى وصفها ممدوح بالمسيسية وتشويه لصورة مصر فى المحافل الدولية.

 كما دأب ممدوح حمزة على اتخاذ مواقف عدائية من مؤسسات الدولة والدعوة إلى التظاهر احتجاجا على الاحكام التى صدرت من القضاء المصرى ورفض تنفيذ تلك الاحكام وهى الأمور المؤثمة قانونا وفقا لنصوص قانون العقوبات.

وتقدم طارق محمود المحامي ببلاغ في واقعة أخرى إلى النائب العام رقم 924 لسنه 2017 ضد المهندس ممدوح حمزة  القيادي بحركة  6 أ بريل المحظورة متهمًا إياهم بإقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر في مارس 2011 والاستيلاء على مستندات رسمية وسرية تمس الأمن القومي المصري تنفيذًا للمؤامرة التي كانت تدبرها جهات خارجية وداخلية لإسقاط مؤسسات الدولة وزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد.

وأضاف محمود في بلاغه بأنه بتاريخ 2212017 أذاع الإعلامي أحمد موسى من خلال برنامجه على مسئوليتي بقناة صدى البلد عدة مكالمات هاتفية تمت ما بين المقدم ضدة  تضمنت إعترافات صريحة منه بإقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر والاستيلاء على محتويات.

 

 اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق