رئيس أكبر حزب معارض تركي: أردوغان سيرحل في 2019

الأحد، 09 يوليو 2017 07:24 م
رئيس أكبر حزب معارض تركي: أردوغان سيرحل في 2019
كمال كيليتشدار أوغلو
محمود علي

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو، أن الرئيس التركي رجب أردوغان رئيس حزب العدالة والتنمية سيرحل في عام 2019 مهما حاول البقاء في الحكم.
 
جاء ذلك خلال مسيرة العدالة التي قادها كمال كيليتشدار أوغلو والتي بدأها من منطقة جوفان بارك في العاصمة أنقرة، احتجاجًا على حبس نائب الحزب عن مدينة إسطنبول أنيس بربر أوغلو 25 عاما بتهمة التجسس.
 
وبحسب صحيفة زمان التركية، قال كيليتشدار أوغلو في تصريحات صحفية لموقع دويتشة فيلة الألماني أنه خلال المسيرة أفسد أربعة أحذية، مشاركًا دويتشة فيلة التركية الرسالة التي بعثها له مراسل الصحيفة المعتقل داخل السجون التركية دنيز يوجال.
 
وأفاد كيليتشدار أوغلو أن يوجال تقدم بالشكر للمشاركين في المسيرة خلال رسالته وأوضح أن مسيرة العدالة أصابته ورفاقه المعتقلين بالحماس مشيرا إلى أن العدالة ستتحقق من خلال التحلي بالشجاعةمضيفًا أن يوجال في رسالته تمنى لهم التوفيق في اللقاء الجماهيري والمرحلة التي ستعقبه.
 
وفي تعليقه على تصريحات أردوغان بشأن رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش ووصفه بالإرهابي، أكد كيليتشدار أوغلو أن القضاء وحده هو من سيقرر ما إن كان مجرما أم لا موضحا أن أردوغان بات يتهم الجميع بأنهم إرهابيون نظرا لوضع أردوغان نفسه موضع القضاء وبات القضاة يصدرون قرارات الاعتقال بناء على طلبه.
 
وأعلن كيليتشدار أوغلو أن أردوغان يتوعد كل فئات المجتمع بإعلانه أنه سيعاقب الأشخاص الذين يسعون لمعاقبتهم بالعقوبة التي يرغب فيها مؤكدا أن أردوغان لم يستطع تحقيق نسبة الخمسين في المئة خلال الاستفتاء الدستوري على الرغم من تسخيره كل إمكانات الدولة إلا بدعم اللجنة العليا للانتخابات.
 
وصرّح كيليتشدار أوغلو أن أردوغان سيرحل عن الحكم في عام 2019 مفيدا أنه يقمع المجتمع التركي بسبب خوفه من الانتخابات الرئاسية التي سيشهدها عام 2019.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة