«عماد الدين» يلتقي وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة لبحث سبل التعاون بين البلدين

الأحد، 09 يوليو 2017 09:17 م
«عماد الدين» يلتقي وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة لبحث سبل التعاون بين البلدين
الدكتور أحمد عماد الدين راضي
هيثم الشرقاوي

التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة الدكتور حامد كرهيلا، وبحضور السيد أحمد معين وزير مفوض لجمهورية القمر المتحدة والدكتورة صفاء مراد وكيل الوزارة ممثل العلاقات الخارجية الصحية بوزارة الصحة، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين فى المجال الصحى.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تضمن بحث سبل تفعيل خطاب النوايا والذى تم توقيعة بين البلدين منذ عام 2013 فى المجال الصحى، ولم يتم تفعيله حتى الآن.
 
وأشار مجاهد، إلى أن وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة طالب بدعم الحكومة المصرية فى إعادة تشغيل مركز للغسيل الكلوى المتوقف عمله منذ عام 2014 ، لأفتا إلى أن مركز الغسيل كان يخضع لتمويل جمعية شرعية فى بلاده، وأوقفت الجمعية التمويل، فأدى إلى توقف المركز عن عمله.
 
وتابع مجاهد، أن هذا المركز يحتوى على 20 جهاز غسيل كلوي، ويخدم الكثير من مواطنى جمهورية القمر المتحدة، مشيراً إلى عدم وجود كوادر بشرية مدربة لتشغيل هذا المركز، بالاضافة إلى عدم وجود عقود صيانة لهذة الاجهزة.
 
وأكد مجاهد، على استجابة وزير الصحة والسكان لدراسة توفير الدعم لهم من خلال إرسال فرق طبية من أطباء وفنيين مدربين لإعادة تشغيل هذا المركز، لافتا إلى أن وزير الصحة سيقوم بعرض هذه المطالب على دولة رئيس مجلس الوزراء ، فى إطار حرصه على تعزيز سبل التعاون بين البلدين.
 
fdc00456-f2ac-4e4c-b1e4-4e539f9d9141
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق