60 دقيقة.. الزمالك يضغط والأهلي الليبي يحافظ على التعادل (فيديو)

الأحد، 09 يوليو 2017 10:23 م
60 دقيقة.. الزمالك يضغط والأهلي الليبي يحافظ على التعادل (فيديو)
الزمالك
كتب حسام الحاج

مرت 60 من مباراة الزمالك وأهلى طرابلس المقامة بينهما حالياً على ملعب برج العرب فى الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى والنتيجة تعادل إيجابى 1/1 بين الفريقين.

 

 

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : حمد الشناوى، على جبر، محمود حمدى الونش، محمد ناصف، أحمد توفيق، معروف يوسف، محمود عبد العاطى دونجا، شيكابالا، أيمن حفنى، باسم مرسى، حسام باولو.

بدأ الزمالك اللقاء بنشاط هجومى مكثف لفرض الشخصية والسيطرة على منطقة المناورات بينما اكتفى الاهلى الليبى بالتدخل لافساد الهجمات.

 

شهدت الدقيقة الـ9 فرصة خطيرة للزمالك بعد عرضية من شيكابالا على حدود منطقة الجزاء ولكن تمر دون ان يلمسها لاعبي الزمالك وتشتيت من دفاع أهلي طرابلس.

 

سجل باسم مرسى الهدف الاول للزمالك فى الدقيقة الـ13 من عمر المباراة بعد تلقيه عرضية متقنة ليسجلها برأسه داخل مرمى الخصم.

 

الدقيقة الـ17 شهدت أولى محاولات أهلي طرابلس بعد كرة طولية ورأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار مرمى الشناوي حارس الزمالك.

 

استمر ضغط الهحوم الأبيض بالاعتماد على اختراقات ايمن حفنى فى الدقيقة الـ23 لقطة مهارية من حفنى ومحاولة مرور ناحية اليمين ولكن دفاع الأهلي يعرقلة وخطأ للزمالك.

 

كاد أهلى طرابلس أن يباغت الزمالك بهدف التعادل فى الدقيقة الـ34 من خلال تسديدة قوية ولكن يقظة الشناوى ابعدت الكرة عن المرمى.

 

وشهدت الدقيقة الـ39 طرد محمود حمدى الونش لاعب الزمالك ليصعب الموقف على الفريق الأبيض الذى يبحث عن الفوز فى هذا للقاء.

 

الدقيقة الـ41 محاولة للأهلي بعد عرضية من ناحية اليمين وتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار مرمى الشناوي حارس الزمالك.

 

وتبادل الفريقان الهجمات وأهدار الفرص قبل أن يحصل أهلى طرابلس على ركلة جزاء يحرز منها هدف التعادل بعدها يطلق حكم اللقاء الصافرة معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1 .


الشوط الثانى

دفع البرتغالى أوجستو إيناسيو بتبديلين فى أن واحد مع انطلاقة الشوط الثانى محمد مجدى بديلاً لباولو ومصطفى فتحى بديلاً لـ أيمن حفنى للسيطرة على منطقة وسط الملعب وتعويض غياب الونش.

 

كثف الزمالك من محاولاته فى الدقيقة الـ49 عرضية متقنة من شيكابالا من خارج منطقة الجزاء ومحاولة رأسية من على جبر وتصدى من حارس الأهلي وسقوطه ارضيا.

 

فى الدقيقة الـ55 كاد أهلي طرابلس أن يباغت الزمالك بعد مرور اللافى لداخل منطقة الجزاء ومحاولة تسديد ولكن الشناوي يتصدى ويسيطر على الكرة.

 

شيكابالا سدد كرة قوية فى الدقيقة الـ59 من ضربة حرة ثابتة ولكن براعة حارس مرمى أهلى طرابلس نجحت فى التصدى للكرة وابعادها خارج المرمى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة